Accessibility links

logo-print

مسلحون مجهولون يقتلون ضابط مخابرات وأربعة من حراسه وسط الصومال


أعلن مسؤول صومالي مقتل ضابط في المخابرات وأربعة من حراسه الشخصيين وإصابة سبعة آخرين بجروح خلال انفجار قنبلة يدوية ألقاها مسلحون مجهولون على سيارته وسط الصومال اليوم الأربعاء.

وصرح عويس علي سعيد رئيس بلدة جالكايو لوكالة رويترز، أن المسؤول الذي قتل يعمل لخدمات الأمن في منطقة بلاد بنط التي تتمتع بشبه حكم ذاتي في شمال الصومال.

وذكر شهود عيان أن بعض الأشخاص في المنطقة أصيبوا أيضا عندما فتحت الشرطة النار بعد وقوع الانفجار.

وتسبب القتال الحاصل خلال السنتين الأخيرتين في تدهور الوضع الإنساني في هذا البلد كما أسفر عن نزوح أكثر من مليون واعتماد ثلاثة ملايين على المساعدات الغذائية.

البحرية الروسية تحتجز 29 قرصانا

من ناحية أخرى، ذكرت وكالات الأنباء الروسية اليوم الأربعاء نقلا عن مصادر وزارة الدفاع الروسية، أن سفينة حربية روسية احتجزت سفينة قراصنة مشتبها بها وعلى متنها 29 شخصا قبالة ساحل الصومال.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن السفينة المضادة للغواصات "أميرال بانتيلييف" احتجزت السفينة على بعد 24 كيلومترا قبالة ساحل الصومال.

وأضاف البيان أن سبعة بنادق كلاشنيكوف ومسدسات ومعدات ملاحية تعمل بالأقمار الاصطناعية، وعددا كبيرا من العيارات الفارغة اكتشفت على متن الباخرة.

ونسبت وكالة أنباء روسية إلى مصدر قوله إن هذه المجموعة من القراصنة بذلت محاولتين فاشلتين للاستيلاء على ناقلة روسية في المنطقة.
XS
SM
MD
LG