Accessibility links

دورة تدريبية في النجف للعبة كرة الطائرة


قال أمين سر الاتحاد العراقي للكرة الطائرة فاضل حسين حجارة إن محافظة النجف ستحتضن في الشهر المقبل دورة تدريبية وأخرى تحكيمية بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة.

وأضاف حجارة في تصريح خص به "راديو سوا" أن الدورتين اللتين تعدان أول نشاط رياضي عربي بعد عام 2003 في وسط وجنوب العراق سيحاضر فيهما خبراء عرب متخصصون باللعبة:

"تم التنسيق والتعاون مع الاتحاد العربي لكرة الطائرة بإقامة دورتين واحدة تدريبية وأخرى تحكيمية للمدة من 20 لغاية 29 من الشهر المقبل. وارتأى الاتحاد أن تكون الدورتين في محافظة النجف.

وحول الشروط التي وضعها الاتحاد لاختيار المدربين والحكام المرشحين للدورتين، أجاب حجارة بالقول: "وضع الاتحاد شروط محددة منها أن لايتجاوز عمر المشارك 35 عاما وله باع في مجال اللعبة، سواء في التحكيم أو التدريب بهدف تهيئة ملاكات مثقفة وعلمية لخدمة لعبة الكرة الطائرة".

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA فرضا حظرا دوليا على أستضافة العراق للبطولات والنشاطات الرسمية والودية منذ عام 1990، لكن تعديلا أجري مع بداية العام الحالي يتم فيه السماح بإقامة مختلف النشاطات الودية مع الأندية والمنتخبات الرياضية إذا ما وافقت بالحضور على مسؤوليتها الخاصة.
XS
SM
MD
LG