Accessibility links

logo-print

لبنان يفرج عن الضباط الأربعة المحتجزين في قضية اغتيال الحريري وسط ردود فعل متباينة


أفرجت السلطات اللبنانية الأربعاء عن الضباط الأربعة المحتجزين في قضية اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري من السجن الذي كانوا محتجزين فيه في شمال شرق بيروت، وذلك بعد ساعات من قرار أصدرته المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لعدم وجود أدلة كافية ضدهم.

وأكدت الحكومة اللبنانية التزامها بتنفيذ طلب المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة من اغتالوا رفيق الحريري بالإفراج عن الضباط الأربعة المحتجزين منذ فترة.

وأعلن وزير الداخلية زياد بارود خلال مؤتمر صحافي بدء الإجراءات اللازمة وأكد أن الدولة اللبنانية مهتمة بالقرار وستوفر الحماية للضباط.

وقال بارود إنه تم اتخاذ الإجراءات بناء على التعاون بين لبنان والمحكمة الدولية وهي اليوم في طريقها إلى التطبيق من خلال قوى الأمن اللبناني الذي يتولى أمن الضباط ونقلهم إلى منازلهم.

وكان وزير العدل اللبناني ابراهيم النجار قد أكد في مقابلة "مع "راديو سوا" عقب الإعلان عن قرار المحكمة الدولية أن لبنان سيفرج عن المحتجزين الأربعة فورا دون انتظار أي تبليغ رسمي من قبل المحكمة الدولية.

وتحدث النجار عن تقييمه لصدور قرار الإفراج عن الضباط الأربعة، مؤكدا على الالتزام بقرار المحكمة الدولية، وأضاف لـ"راديو سوا":
XS
SM
MD
LG