Accessibility links

وزارة الدفاع الألمانية تعلن مقتل جندي ألماني وإصابة آخرين بجراح في أفغانستان


أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن جنديا ألمانيا قتل كما أصيب أربعة آخرون بجراح مساء الأربعاء في هجوم استهدف دوريتهم في شمال أفغانستان، في حين أوقع هجوم آخر صباح الأربعاء خمسة جرحى.

وقالت الوزارة إن جنديا قتل وأصيب أربعة آخرون بجراح طفيفة بعد وقوعهم في كمين نصب لدوريتهم في شمال غرب قندز، وكانت الدورية قد تعرضت لهجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة النارية.

وقد قتل 32 جنديا ألمانيا في أفغانستان منذ بداية انتشار قوات ألمانية في هذا البلد في عام 2002.

وكانت ألمانيا قد نشرت 3800 جندي ضمن القوة الدولية للمساعدة في إرساء الأمن بأفغانستان "ايساف" التابعة لحلف شمال الأطلسي ووعدت برفع عدد قواتها إلى 4400 جندي في الأشهر المقبلة وقبل الانتخابات الرئاسية التي ستجري في أغسطس/آب المقبل.

وكان خمسة جنود قد أصيبوا بجروح طفيفة في هجوم على دوريتهم صباح الأربعاء على بعد 15 كلم جنوب قندز بحسب الوزارة. وفجر رجل نفسه في عربة في هجوم تبناه عناصر طالبان.
ووقع الهجومان في الوقت الذي قام فيه وزير الخارجية الألمانية فرانك فالتر شتاينماير الأربعاء بزيارة مفاجئة لكابول.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية توماس رابي قد رفض اثر الهجوم الأول الربط بينه وبين زيارة الوزير الألماني الذي أجرى مباحثات مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي ومن المقرر أن يعود الخميس إلى برلين.

وقال شتاينماير في كابول بعد لقائه مع كرزاي إن ألمانيا لن ترهبها مثل هذه الاعتداءات الجبانةوستستمر في التزامها بإعادة إعمار أفغانستان.

وقد أعلنت الحكومة الألمانية الأربعاء أن الرئيس الأفغاني سيزور ألمانيا في العاشر من مايو/أيار.
XS
SM
MD
LG