Accessibility links

المجلس الأعلى يهيمن على حكومة المثنى وانتخاب عضو منشق عن قائمة المالكي محافظا


انتخب مجلس محافظة المثنى الخميس إبراهيم سلمان الميالي والمرشح المستقل ضمن قائمة ائتلاف دولة القانون محافظا للمثنى، وعبد اللطيف حسن الحساني رئيس قائمة شهيد المحراب رئيسا لمجلس المحافظة، وقاسم عبد جابر نائبا أولا للمحافظ، وحاكم الياسري نائبا ثانيا، في وقت انسحبت فيه كتلة ائتلاف دولة القانون والتيارات المؤتلفة معها من جلسة المجلس.

وقال عبد اللطيف حسن الحساني رئيس المجلس الجديد في حديث لـ"راديو سوا" أن هناك اتفاقا كان قد أبرم مع ائتلاف دولة القانون حول توزيع المناصب:

"حدثت توافقات على المناصب وتوصلنا إلى اتفاق مع ائتلاف دولة القانون حول توزيع المناصب واليوم، أثناء الجلسة، انسحب ائتلاف دولة القانون والتيارات المؤتلف معه لترشح مرشحا رابعا للمناصب السيادية، وبعد مباحثات معهم أصر ائتلاف دولة القانون والتيارات المؤتلفة معه على الإنسحاب. ولوجود نصاب، عقدت الجلسة وانتخب المجلس المحافظ ونائبيه ورئيس المجلس".

وأوضح شاكر الميالي عضو مجلس محافظة المثنى عن قائمة ائتلاف دولة القانون سبب الإنسحاب بقوله:

"سبب الإنسحاب هو احتجاج على الطريقة غير الأصولية وغير الاخلاقية التي تمت بها القضية، لو عرضوا علينا ذلك لما انسحبنا، ولكنهم اختطفوا واحدا من أعضاء ائتلافنا وأغروه بالمنصب، منصب المحافظ، وكنا لا نتوقع ذلك منه".

وقد حضر جلسة المجلس 14 عضوا من أصل 26، فيما أكدت كتلة ائتلاف دولة القانون مقاطعة الجلسات المقبلة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في السماوة مجيد جابر:
XS
SM
MD
LG