Accessibility links

logo-print

نادال يتأهل إلى ربع نهائي دورة روما الدولية وفيدرر يثأر من ستيبانيك


تأهل رافايل نادال المصنف أول إلى الدور ربع النهائي من دورة روما الدولية للتنس بعد فوزه على السويدي روبن سودرلينغ 6-1 و 6-صفر، كما ثأر السويسري فيدرر المصنف ثانيا من التشيكي راديك ستيبانيك المصنف سادسا عشر الذي أخرجه من الدور ربع النهائي الموسم الماضي بالفوز عليه 6-4 و 6-1 في الدور الثالث.

وتعتبر دورة روما رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 2.750 مليون.

ففي المباراة الأولى لم يجد نادال الساعي إلى استعادة اللقب الذي توج به أعوام 2005 و2006 و2007 قبل أن يخرج من الدور الثاني العام الماضي أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو، أي صعوبة على الإطلاق في حسم مواجهته مع سودرلينغ، ليقابل في ربع النهائي مواطنه فرناندو فرداسكو المصنف سادسا والذي تغلب بدوره على الفرنسي ريشار غاسكيه 7-5 و 6-4 .

وفي الثانية، تخطى فيدرر عقبة ستيبانيك ليواجه الألماني ميشيل زفيريف الذي أطاح بالفرنسي جيل سيمون المصنف ثامنا. يذكر أن فيدرر لم يتوج قط بلقب هذه البطولة، إلا أنه وصل إلى النهائي مرتين عامي 2003 و 2006 .

كما بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا وحامل لقب البطولة للدور ربع النهائي أيضا بفوزه السهل وفي أقل من ساعة على الأسباني تومي روبريدو 6-1 و 6-1 . ويلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع دل بوترو المصنف خامسا الذي تغلب بدوره على ستانيلاس فافرينكا.
XS
SM
MD
LG