Accessibility links

السلطات البحرينية تلقي القبض على خلية إرهابية كانت تستعد للقيام بأعمال تخريبية


أعلنت السلطات في البحرين الخميس أنها تمكنت من إلقاء القبض على خلية إرهابية كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية في البحرين وبعض الدول الخليجية المجاورة، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، حسبما أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية.

ونقلت الوكالة عن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة قوله إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط خلية إرهابية كانت تخطط وتستعد للقيام بأعمال إرهابية في مملكة البحرين وبعض الدول الخليجية.

وأضاف أنه بناء على إذن من النيابة العامة تم إلقاء القبض على اثنين من المتهمين بتاريخ 26 ابريل/نيسان وبتفتيش مسكنيهما. وتم خلال عملية التفتيش ضبط أسلحة وذخائر هي عبارة عن رشاشي كلاشينكوف وصندوقي ذخيرة ومسدس ماركة بريتا.

وقال إنه تم أيضا العثور على أقراص مدمجة وأشرطة وأجهزة كمبيوتر وكشوف حسابات مصرفية وأخرى خاصة ببعض شركات الصرافة.

وأوضح أنه بعد سؤال المتهمين، أقرا بما نسب إليهما وبملكيتهما للأسلحة والذخائر وباقي المضبوطات.

وأشار الوزير إلى أنه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق معهما وقررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

ولم يعط الوزير مزيدا من التفاصيل مكتفيا بالقول إن مصلحة التحقيق تقتضي عدم الخوض في أية تفاصيل أو إعلان معلومات أكثر من ذلك في الوقت الحاضر، محذرا في الوقت نفسه من خطورة المواقع الالكترونية الإرهابية التي تتستر خلف ما يسمى بالأعمال الجهادية والتي تسعى إلى التغرير بالشباب وتزويدهم بالأفكار المتطرفة والعمل على إيقاعهم في شباك التنظيمات الإرهابية.

وكان السلطات البحرينية قد أعلنت أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية، عن ضبط خلايا إرهابية كانت تعد للقيام بأعمال إرهابية أو ينتمون إلى تنظيم خارجي محظور وهي التسمية التي تطلقها السلطات عادة على تنظيم القاعدة.
XS
SM
MD
LG