Accessibility links

مقتل 15 مسلحا و3 جنود أفغان في مواجهات بجنوب وشرق أفغانستان


أعلنت القوات الأميركية العاملة في أفغانستان اليوم الجمعة أن 15 مسلحا لقوا مصرعهم في صدامات في جنوبي أفغانستان بين القوات الدولية والأفغانية من جانب والمسلحين من جانب أخر.

وقال بيان صادر عن الجيش الأميركي إن مجموعة من المسلحين قامت بمهاجمة قافلة لقوات أفغانية ودولية خلال توجههم إلى إحدى القرى في جنوب أفغانستان للتحدث مع الزعامات القبلية في المنطقة حول القضايا الأمنية.

وأضاف أن القوات الأفغانية والدولية تمكنت في البداية من قتل شخص واحد من المسلحين قبل أن تقوم بتعقبهم وقتل 14 آخرين من المسلحين المتحصنين في أحد التلال القريبة.

وأكد أنه لم تقع أي إصابات أو قتلى في صفوف القوات الأفغانية والدولية كما لم تسفر المواجهات عن وقوع أي ضحايا مدنيين.

وتأتي هذه الصدامات الجديدة بعد تعهد حركة طالبان بزيادة هجماتها في أفغانستان مع وصول قوات أميركية إضافية قوامها 21 ألف جندي في الصيف المقبل.

مقتل 3 جنود أفغان

وفي غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الجمعة أن ثلاثة جنود أفغان لقوا مصرعهم خلال مواجهات مع مسلحين الليلة الماضية في إقليم كونار الشرقي الذي يعد أحد المناطق المضطربة في أفغانستان.

وقال المتحدث باسم الوزارة الجنرال محمد زاهر عزيمي إن الجنود القتلى كانوا ضمن مجموعة عسكرية تقوم بحراسة نقطة تفتيش تعرضت لهجوم من المتمردين مساء الخميس.

وأضاف عزيمي أن ثمة تقارير تتحدث عن وقوع عدد كبير من الإصابات في صفوف المسلحين إلا أنه لم يذكر طبيعة هذه الإصابات أو عددها على وجه التحديد.
XS
SM
MD
LG