Accessibility links

تحية لسيد درويش في مهرجان أنغام الشرق


ينطلق مهرجان أنغام الشرق غدا السبت في أبو ظبي، ومن المقرر أن يخصص المهرجان أمسية فنية تحية إلى الموسيقار المصري الراحل سيد درويش.

وأعلن مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث عبد الله العامري، أن المهرجان سيستغرق ثمانية أيام بمشاركة ثلاثة فنانين وهم إيمان البحر درويش ولطفي بوشناق وغادة شبير، وأشار إلى أن المهرجان سيقدم تحية للموسيقار الراحل سيد درويش في ليلته الختامية.

وقال العامري في مؤتمر صحافي إن نجاح الدورة الأولى التي تم تنظيمها العام الماضي شجعت على خوض تجربة ثانية مع تحديد موعد ثابت للمهرجان ليشكل ركيزة تجذب الجمهور لهذا النوع من الموسيقى الجادة والأصوات المتميزة في العالم العربي.

وتابع نحن لا نحاول أن نقدم الأمسيات الفنية الاحتفالية فقط ولكننا نسعى أيضا للبحث في جوانب موسيقية هامة من خلال مجموعة من الندوات المعرفية لكبار الموسيقيين وأصحاب الاختصاص الذين لهم الدور الكبير في الحفاظ على التراث الموسيقي العربي.

وأضاف العامري أنها محاولة جادة وجيدة لبناء جسور التواصل بين قطاعات الثقافة العربية ومحبيها.

من جانبه أكد الموسيقار عمار الشريعي أن مثل هذه المهرجانات تقدم الموسيقى الجادة والأصوات المتميزة التي لا تجد مع السف مكانا لها في ظل الظروف الصعبة.

ومن أبرز الأصوات والعازفين المشاركين في أمسيات المهرجان فنان العرب محمد عبده ومطرب المقام العراقي حسين الاعظمي والمغربية كريمة الصقلي واللبناني جهاد عقل وفرقة العازفات التونسيات واللبناني شربل روحانا بمشاركة فرقة بيروت للموسيقى الشرقية والمصري ماجد سرور والاوركسترا السيمفونية الوطنية السورية.

XS
SM
MD
LG