Accessibility links

logo-print

نائب يتوقع حدوث خروقات بالانتخابات البرلمانية لإقليم كردستان


توقع النائب عن الإتحاد الإسلامي الكردستاني سامي الأتروشي حدوث خروقات في الانتخابات البرلمانية المقبلة لإقليم كردستان، مستبعدا في الوقت ذاته استهداف مقرات الإتحاد الإسلامي في محافظات الإقليم الثلاث مثلما حدث خلال الانتخابات السابقة.

وأضاف الأتروشي في تصريحات لمراسل "راديو سوا": "سوف يكون هناك نوع من الخروقات الذي أعتبره نوعا من عدم العدالة لأنه في كل دول الشرق الأوسط هناك جهات مسيطرة على الحكومة ولهذا فبدون شك سوف تحصل خروقات".

من جهته، رجح النائب عن كتلة التحالف الكردستاني عادل برواري حدوث خروقات بسيطة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة في إقليم كردستان، مؤكدا أن الحزبين الكرديين الرئيسين حريصان على أن تجرى الانتخابات المقبلة في جو من النزاهة والشفافية.

وأضاف قائلا: "لا أستطيع أن أقول إنها ستكون نزيهة بنسبة 100 بالمائة فربما سيشوبها خروقات ولكنني أستطيع القول بأن 90 بالمئة من هذه الانتخابات ستكون نزيهة لأن الحزبين الكرديين الحاكمين مهتمان جدا بهذه الانتخابات التي ستجرى بإشراف دولي".

يذكر أن منظمات دولية وأخرى محلية ستتولى مراقبة الإنتخابات البرلمانية في إقليم كردستان المقرر إجراؤها في شهر تموز/ يوليو المقبل.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد عمر حمادي:
XS
SM
MD
LG