Accessibility links

logo-print

الشباب يسحق الهلال بثلاثية والاتحاد يهزم الحزم بثنائية ويقتربا بشدة من نهائي كأس السعودية


تلقى الهلال السعودي هزيمة ثقيلة وسط جماهيره في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس السعودية لكرة القدم، حيث تغلب عليه الشباب بنتيجة 3 - صفر في المباراة التي أقيمت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل للشباب كل من عبده عطيف (45) والبرازيلي كماتشو (49) وعبد العزيز السعران(63) .
وبهذا الفوز يكون الشباب قد خطا خطوة كبيرة نحو بلوغ المباراة النهائية، حيث يلتقي الفريقان إيابا في 10 مايو/أيار الحالي على ملعب الشباب.

وكانت بداية المباراة جيدة من الهلال الذي استغل عامل الأرض والجمهور وبادر إلى الهجوم الذي أسفر عن العديد من الفرص التي لم تستغل.
وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة سدد عبده عطيف كرة قوية من خارج المنطقة سكنت المقص الأيمن لمرمى الدعيع. وأعطى الهدف دفعة معنوية كبيرة للشباب مع بداية الشوط الثاني وكرر البرازيلي سيناريو عبده عطيف بكرة قوية سددها بيمناه فسكنت المقص الأيسر لشباك الدعيع (49).

واستمر الشباب في تفوقه الميداني ونجح عبد العزيز السعران في إضافة الهدف الثالث عندما قطع الكرة من المدافع محمد نامي وتوغل بها داخل المنطقة وسددها داخل الدعيع (63).

وأكمل الهلال المباراة بنقص لاعبين بعد إصابة الروماني ميريل رادوي وطرد المهاجم ياسر القحطاني إثر مخاشنته لمدافع الشباب عبدالملك الخيبري وحصل إثرها على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 86 .

الاتحاد يهزم الحزم 2- صفر

وفي جدة، حقق الاتحاد فوزا صعبا على ضيفه الحزم 2-صفر، وسجل المغربي هشام أبو شروان (14) ونايف هزازي (87) الهدفين.

وبدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجما وكاد أن يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا براعة الحارس وليد السبهان الذي حول كرة أبو شروان إلى ركنية (5).
ومن هجمة منسقة نفذت من الركنية جهز مناف أبو شقير كرة رائعة لأبو شروان الذي أطلقها قوية على يمين وليد السبهان مسجلا أول أهداف المباراة (14).

ولاحت فرصة مواتية للحزم لتعديل النتيجة لكن رأسية وليد الجيزاني علت العارضة بقليل (25).

مع إنطلاق الشوط الثاني دخل الإتحاد بقوة بغية تسجيل هدف ثان وكاد أن يحقق ذلك لولا براعة حارس المرمى السبهان.
وبعد عدة محاولات اتحادية نجح هزازي في إضافة الهدف الثاني إثر كرة داخل المنطقة استغل خلالها خروجا خاطئا لحارس المرمى فتابعها الكرة داخل المرمى الخالي (87).
XS
SM
MD
LG