Accessibility links

"شمشون الجبار" عرض مسرحي خاص بدار الأوبرا المصرية


يقدم المسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية العرض الخاص "شمشون الجبار" وهو عمل من تأليف سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة وإخراج أحمد عبد الحليم.

ويقام المهرجان بمناسبة تأسيس الهيئة العربية للمسرح يوم 6 مايو وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا. وقال مخرج العمل إنه يعتبر د.سلطان القاسمي رئيسا فخرياً لهذه الهيئة التي تدعم المسرح العربي في الوطن العربي والدكتور أشرف زكي هو رئيس الهيئة العربية للمسرح مشيراً إلي أن المهرجان سوف يضم العديد من الفرق المسرحية من بعض الدول العربية.

أوضح أن هذه المسرحية تعتبر وثيقة درامية تؤكد بأحقية الفلسطينيين في أرض فلسطين حيث كانوا هم أسياد وحكام الأرض الفلسطينية منذ عام 1222 قبل الميلاد. مبيناً أن أبطالها من عدة دول عربية مختلفة حتي تتحقق فكرة عروبة هذا العمل المسرحي. قال يشارك في بطولة العرض من مصر عبير صبري التي تجسد شخصية "داليدا"

ومن الأردن زهير النوباني الذي يجسد شخصية يهودية باسم "صمويل" ومحمود العباس من العراق الذي يلعب احدي شخصيات المسرحية وهي حاكم فلسطين في ذاك الوقت ومن سوريا رائد الدالاتي الذي يقوم بدور "شمشون"

ومن الإمارات أحمد الجاسمي الذي يلعب دور "شاؤول" وزميله إبراهيم سالم الذي يجسد شخصية "وكيل غزة". ويضم العرض المسرحي حوالي 100 شخصية مصرية وعربية.

XS
SM
MD
LG