Accessibility links

مسؤول: الأمم المتحدة والبعثات الدولية مستعدة لمراقبة انتخابات إقليم كردستان


أعلن ديندار زيباري منسق حكومة إقليم كردستان لشؤون الأمم المتحدة أن الأمم المتحدة والبعثات الدولية الموجودة في الإقليم أبدت استعدادها لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الإقليم.

وقال في هذا السياق: "بالنسبة للأمم المتحدة والأمريكيين وحتى البعثات الدولية الأخرى الموجودة في الإقليم وفي أربيل العاصمة ستكون هناك مراقبة للعملية الانتخابية داخل الإقليم وعلى الانتخابات المقبلة".

وأضاف زيباري في تصريح خاص لمراسل "راديو سوا" أن المراقبة الدولية على الانتخابات في إقليم كردستان، ستكون من قبل الاتحاد الأوروبي وفق اتفاق ينص على إشراف الأمم المتحدة على الانتخابات في العراق وإقليم كوردستان".

ومضى إلى القول: "بالنسبة للانتخابات طبعا هناك اتفاق مبدأي بين العراق كدولة والمجتمع الدولي لمراقبة العملية الانتخابية، وفي نفس الوقت أيضا مراقبة صناديق الاقتراع فهذا الاتفاق موجود والأمم المتحدة هي الطرف الرئيسي بالنسبة للدعم الدولي للعملية الانتخابية الموجودة في العراق وحتى على مستوى الإقليم".

ومن المنتظر أن يعقد برلمان كردستان جلسة خلال الأيام القادمة يتم فيها الإعلان عن موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان.
XS
SM
MD
LG