Accessibility links

النائبة الكناني تنتقد أداء وزارة البلديات في محافظة كربلاء


انتقدت عضو البرلمان العراقي عن حزب الفضيلة بشرى الكناني أداء وزارة البلديات في تنفيذ المشاريع ووصفته بأنه يلحق ضررا بالغا بالاقتصاد العراقي ويبدد أموالا طائلة، حسب قولها.

وأضافت الكناني في حديث مع مراسل" راديو سوا" في كربلاء أن أداء وزارة البلديات طوال الفترة الماضية "لم يكن مدروسا ما تسبب بهدر أموال طائلة" وتابعت بالقول:

" هناك مشروع أقرته وزارة البلديات في العام المنصرم وهو ينفذ في وسط كربلاء، في وقت كان يوضع فيه التصميم الأساس للمدينة، وقد اعترضنا في البرلمان في حينها على هذا المشروع لأنه قد يتعارض مع التصميم وتذهب أمواله سدى. ولكن وزير البلديات أصر على تنفيذه".

وبخصوص مشروع متعدد الطوابق أنفقت عليه ملايين الدنانير ثم تراجعت وزارة البلديات عن تنفيذه، قالت الكناني:

" هذا المشروع انفق عليه 600 مليون دينار غير أن العمل به توقف، وسيتحول إلى سوق "مول" كبير بعد أن كان من المفترض أن يكون مبنى متعدد الطوابق، وأنا أطلب إيضاح من الوزارة حول هذا الموضوع".

وقالت الكناني إن أداء وزارة البلديات بمديرياتها ينقصه التنسيق، الأمر الذي يسهم بتبديد أموال طائلة:

" هناك جسران كبيرا يجري العمل بهما في كربلاء، احدهما عند باب طويريج والآخر عند الضريبة ولدينا شارع وهو شارع ميثم التمار الذي انفق عليه تسعة مليارات دينار وهو لم يكتمل بعد. ولكن جزءً منه أزيل بسبب تنفيذ أحد الجسرين على باب طويريج وهذا يدل على عدم وجود تنسيق بين وزارة البلديات ومجلس محافظة كربلاء":

ودعت عضو البرلمان بشرى الكناني وزارة البلديات إلى تطوير أدائها من خلال التخطيط المثمر للمشاريع، وأضافت أنها بصدد جمع الأدلة والمعلومات الخاصة بسوء أداء الوزارة لغرض عرضها أمام البرلمان.

التفاصيل من مراسل" راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG