Accessibility links

logo-print

منظمة الصحة العالمية تعلن عن 787 حالة إصابة بانفلونزا الخنازير في 17 دولة في العالم


قالت منظمة الصحة العالمية الأحد إن معاملها أكدت 787 حالة إصابة بفيروس H1N1 في 17 دولة بالعالم، وأعلنت الحكومة المكسيكية أن من بين أكثر من 100 حالة وفاة اشتبه في أنها ناجمة عن الإصابة بالفيروس تأكد أن 19 حالة فقط حدثت بسبب المرض.

وتفيد أحدث أرقام المنظمة أن 397 شخصا أصيبوا في المكسيك وأن 226 شخصا أصيبوا في الولايات المتحدة في حوالى 30 ولاية، وهاتان الدولتان الأكثر تضررا بانفلونزا الخنازير.

وشهدت الولايات المتحدة حالة وفاة واحدة ذكرت السلطات أنها لطفل مكسيكي. وأعرب البابا بنيدكت السادس عشر الأحد عن تضامنه مع المكسيك وباقي الدول التي سجلت فيها إصابات بانفلوانز الخنازير، مؤكدا أنه يصلي من أجل ضحايا هذا المرض الذي بات منتشرا في العديد من الدول.

وقال البابا خلال قداس الأحد في الفاتيكان: " أود أن اعرب عن تضامني مع ضحايا مرض الانفلونزا الذي أصاب المكسيك ودولا أخرى، وأن أؤكد على صلواتي من أجلهم."

وأعلنت المنظمة عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس H1N1 على النحو التالي ودون وفيات: النمسا (1)، كندا (51)، هونغ كونغ (1)، كوستاريكا (1)، الدنمارك (1)، فرنسا (2)، ألمانيا (6)، إسرائيل (3)، هولندا (1)، نيوزيلندا (4)، كوريا الجنوبية (1)، إسبانيا (40)، سويسرا (1)، بريطانيا(1)، وكولومبيا (1).

اشتباك في مصر بسبب القضاء على ربع مليون خنزير

وفي القاهرة شهد أحد الأحياء الفقيرة مواجهات بين قوات مكافحة الشغب وعدد يتراوح بين 300 و400 شخص من سكان الحي الذين حاولوا منع الشرطة من أخذ الخنازير التي يربونها داخل الحي والتي قررت السلطات ذبحها لمنع تفشي داء إنفلونزا الخنازير.

وقد اضطرت الشرطة لإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين. ورغم عدم ظهور أي إصابات بالمرض في مصر حتى الآن، إلا أن السلطات قررت ذبح نحو ربع مليون خنزير كإجراء وقائي.

سوريا ذبح كافة الخنازير في البلاد

هذا وقد صادقت وزارة الزراعة السورية على قرار ذبح الخنازير الموجودة في البلاد في أسرع وقت ممكن في محاولة للوقاية من مرض انفلونزا الخنازير، وفق ما أفاد به مصدر رسمي.

وأشار مدير الصحة الحيوانية في وزارة الزراعة إلى "وجود عدد من مزارع الخنازير في محافظات حمص وحماه وريف دمشق ودرعا"، موضحا أنه "تم إعلام أصحابها بضرورة إعدام قطعانهم فورا."

وكانت وزارة الصحة السورية قد أعلنت في أواخر أبريل/نيسان الفائت خلو بلادها من أي إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، مؤكدة اتخاذ تدابير وقائية عند المعابر الحدودية للحؤول دون انتشار هذا المرض.
XS
SM
MD
LG