Accessibility links

logo-print

الفنان محمد عبده يفتتح مهرجان أنغام الشرق في أبوظبي


افتتح الفنان السعودي محمد عبده الدورة الثانية من مهرجان أنغام من الشرق في المسرح الوطني في أبو ظبي ليل السبت بتفاعل كبير من الجمهور الذي طالبه بأداء أغان مختلفة نكهتها الخليجية.

وحضر الحفل عدد كبير من الشخصيات المحلية والعربية بينهم رئيسة مجمع الموسيقى العربية رئيسة مهرجان القاهرة للموسيقى العربية رتيبة الحفني وعدد من السفراء والديبلوماسيين العرب والأجانب.

وبدأ عبده حفلته بأغنية "غير عادي" وختمها بناء على طلب الجمهور بأغنيته المعروفة "ليلة ليلة". وأدى مجموعة من أغانيه التي حققت انتشارا في العالم العربي، بينها "لك حق تزعل" و"اختلفنا" و"بلادي" و"اييوه" و"على البال" و"بدري" و"قصيدة" و"أنا وخلي" و"ثلاث أيام".

ولم يتوقع منظمو المهرجان في هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث هذا النجاح في حفل الافتتاح، حيث اضطروا إلى تمديد وقت الحفل من ساعتين إلى ثلاث. وجمهور المهرجان على موعد مساء الأحد مع الاوركسترا السيمفونية الوطنية السورية التي يصل عدد أفرادها إلى 101 عازف.

وفي برنامج المهرجان أيضا حفلات للفنانين اللبنانيين شربل روحانا وجهاد عقل والمغربية كريمة الصقلي والعراقي حسين الاعظمي والمصري مجدي شرار.

ويكرم المهرجان في حفله الختامي فنان الشعب سيد درويش عبر تحية يشارك في توجيهها حفيده الفنان إيمان البحر درويش والفنان التونسي لطفي بوشناق والفنانة المصرية غادة شبير التي تعتبر من أكثر المغنيات تأثرا بسيد درويش باعتباره "أهم من قدم الموشح من دون منافس"، بحسب تعبيرها.

XS
SM
MD
LG