Accessibility links

logo-print

سقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا قرب مبنى القنصلية الأميركية في الحلة


أطلق مسلحون مجهولون في وقت متأخر من مساء أمس ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على عدد من الدور السكنية في حي الجزائر المجاور لمقر القنصلية الأمريكية في مدينة الحلة ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية ببعضها دون وقوع إصابات بشرية.

أكد ذلك مدير عام شرطة بابل اللواء فاضل رداد في حديثه لـ"راديو سوا" حيث قال: " في الساعة الـ 11 وعشر دقائق من يوم السبت الموافق الثاني من أيار/ مايو 2009 سقطت ثلاثة صواريخ على منطقة سكنية قرب فندق بابل السياحي الذي يشغله الجانب الآخر والحمد لله الأضرار كانت مادية بسيطة فقط دون وقوع خسائر بشرية".

وأضاف رداد أن قوات الشرطة تمكنت بعد فترة وجيزة من العثور على منصة إطلاق هذه الصواريخ وأبطلت مفعول مجموعة أخرى كانت معدة للإطلاق:

" على الفور اتصل بنا احد المواطنين وحدد لنا مكان الإطلاق في منطقة البو حمير، وعلى وجه السرعة طوقت قواتنا المكان وقامت بتفتيشه حيث ضبطت منصة الإطلاق وتم إحباط محاولة إطلاق تسعة صواريخ أخرى كانت معدة للإطلاق واتخذت كافة الإجراءات القانونية، والتحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة الجناة وهناك خيوط سوف توصلنا إن شاء الله إلى المنفذين".

المواطن أبو زينب الذي احدث الصواريخ أضرارا في منزله أبدى تخوفه من عودة عمليات التفجير مجددا إلى المدينة.

من جانب آخر قال مصدر في قيادة شرطة محافظة بابل إن عناصر ثلاثين نقطة من نقاط الصحوة في ناحية الإسكندرية شمال مدينة الحلة تركوا واجباتهم يوم السبت لعد تسلم رواتبهم.

تفاصيل أوفى مع مراسل "راديو سوا" حسين العباسي:
XS
SM
MD
LG