Accessibility links

دينس روس يصل البحرين ويبحث مع ولي عهدها قضايا التعاون المشترك والشرق الأوسط


استقبل ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة اليوم الأحد مستشار وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الخليج وجنوب غرب آسيا دينس روس.

ونقلت وكالة أنباء البحرين أن الشيخ سلمان بحث مع روس خلال اجتماعهما الذي حضره وزير الخارجية البحرينية الشيخ خالد بن احمد ال خليفة أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والقضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية التوصل إلى حل دائم وشامل للصراع العربي الإسرائيلي باعتباره سببا رئيسيا للتوتر في المنطقة، وفقا للوكالة.

ونقلت الوكالة عن ولي العهد تأكيده على وقوف البحرين مع مساعي التفاهم والتهدئة والتوجه نحو الخيارات السلمية والتوصل إلى نظرة مشتركة لضمان إبعاد المنطقة عن أجواء التوتر والاحتقان.

وأشاد روس، وفقا للوكالة، بجهود البحرين في المحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة مما يعزز موقعها كحليف استراتيجي لواشنطن، مؤكدا أن المملكة تقوم بدور حيوي وبناء لتعزيز الحوار والجهود الدبلوماسية.

وتستضيف البحرين مقر الأسطول الأميركي الخامس المنتشر في منطقة الخليج، وهي من الدول العربية القليلة التي وقعت اتفاقية للتبادل الحر مع الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن روس غادر بلاده الثلاثاء في جولة شرق أوسطية لبحث القضايا الإقليمية وأخرى ذات اهتمام مشترك. وتشمل جولة المسؤول الأميركية زيارة دول الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر وعمان وقطر والسعودية، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الأميركية.
XS
SM
MD
LG