Accessibility links

معرض لعمليات التجميل في نيويورك تحت عنوان "أنا فن"


هل تجميل الأنف أو ترميم الجمجمة عمل فني؟ الجدل محتدم مع معرض في نيويورك يبرز منظموه صور أشخاص قبل جراحة التجميل وأثناءها وبعدها.

ويقول مبتكر فكرة المعرض أنطوني برلت وهو جراح تجميل ومهندس ورسام أيضا إن إجراء جراحة تجميلية للأنف يتطلب موهبة فنية إذ يجب فهم مقاييس الوجه لتنفيذ الجراحة مشيرا إلى أن المعرض يظهر الابتكار في هذه العمليات الجراحية.

ويستهل المعرض الذي أقيم تحت عنوان "أنا فن" بصور لشابة ذات ثديين صغيرين جدا تظهر في صورة ثانية بصدر كبير تماما إلا أن مرحلة التحول غير معروضة.

ويركز المعرض بشكل رئيسي على تطور حالات مرضى خضعوا لعمليات زرع أو شفط دهون أو شد وجه كما يعرض صورا لأشخاص أعطتهم الجراحات التجميلية وجها بشريا جديدا أعادهم إلى الحياة ومنها صورة لامرأة اقتلع كلب انفها ليعاد ترميمه بأنسجة من جبينها وصور لأطفال بعد العلاج من مشكلة الشفة الأرنبية أو من تشوهات خلقية في الجمجمة.

ويعيد المعرض إلى الأذهان مقولة شهيرة لرائد الجراحة التجميلية في العالم السير هارلد جيليز الذي مارس جراحات التجميل في لندن بين الحربين العالميتين في القرن الماضي بأن "الجراحة التجميلية معركة متواصلة بين الجمال وطريقة وصل الأوعية الدموية".

XS
SM
MD
LG