Accessibility links

اوباما سيبحث في واشنطن مع نظيريه الباكستاني والافغاني حول سبل التصدي للتحديات في بلديهما


قال روبرت غيبس المتحدث بإسم البيت الأبيض إن الاجتماع الذي يعقد هذا الأسبوع بين الرئيس باراك اوباما والرئيسين الباكستاني آصف على زرداري والأفغاني حامد كرزاي يستهدف تنسيق المواقف فيما يتعلق بمكافحة المسلحين. وأضاف:

" لقد بحث الرئيس اوباما في العامين الماضيين وأثناء الحملة الانتخابية حقيقة تجاهل الولايات المتحدة هذه المنطقة وعدم تركيز مواردنا بشكل كاف للتصدي للتحديات الموجودة في هاتين الدولتين وتلك النابعة منها، ولهذا قرر مراجعة الاستراتيجية الخاصة بهما وأمر ببدء اجتماعات ثلاثية دورية حول سبل التنسيق من أجل احداث تغيير افضل."

وقال المتحدث:"نريد تعزيز العلاقات مع البلدين، ونود التوصل الى تفاهم مفاده ان الولايات المتحدة لا تبدي وحدها دواعي القلق إزاء الأمن، بل معها الحكومتان الباكستانية والافغانية، على حد سواء نتيجة التطرف الذي تواجهانه. ولذلك هناك ضرورة لتنسيق استراتيجياتنا"

كرزاي يتوجه الى واشنطن

ويذكر ان الرئيس الافغاني كرزاي توجه الى واشنطن يرافقه وزيرا الخارجية والدفاع وذلك عقب تسجيل ترشيحه لخوض الانتخابات الرئاسية التي ستجري في اغسطس/ آب.

وكان اوباما ركز بشدة على مكافحة متطرفي طالبان والقاعدة المنتشرين في المناطق الحدودية بين افغانستان وباكستان، وتعهد بارسال مزيد من الجنود وتخصيص المزيد من الموارد للقضاء على ما اسماه بالتهديد الدولي.

كما دعا اوباما الى المزيد من التعاون بين البلدين الاسلاميين باكستان وافغانستان في مواجهة المتطرفين.
XS
SM
MD
LG