Accessibility links

"سيتي دانس" الأميركية تتعطش الحب والسلام في رام الله


قدمت فرقة الرقص المعاصر الأميركية "سيتي دانس" أي "رقص المدينة" مساء الأحد عرضا على خشبة مسرح القصبة في رام الله بعنوان Thirst أي "العطش"، وذلك ضمن مهرجان رام الله للرقص المعاصر الذي انطلق في أواخر الشهر الماضي ويستمر حتى الـ17 من الشهر الجاري بمشاركة 18 فرقة أجنبية.

وخلال العرض الذي استمر لأكثر من ساعة، أدى أعضاء "سيتي دانس" وهم ثلاثة راقصين وخمس راقصات حركات منسقة ومثيرة رافقتها نصوص مسموعة باللغة العربية قال فيها المتحدثون إنهم متعطشون للحب والسلام وللحرية والتفاهم بين الشعوب.

وقد استخدم المخرج بول اريسون أصواتا باللغة العربية ولغات أخرى كان قد جمعها من خلال مقابلات في الشارع في واشنطن وعمان وفلسطين، عبرت عن تعطش الناس في هذه البلدان إلى الحب والسلام والاتصال ما بين المجتمعات.

واختار مخرج ومدير الفرقة "العطش" (Thirst) عنوانا لعرضه حيث استخدم الماء وحركات من أعضاء الفرقة توحي بتعطش الإنسانية لكثير من الأمنيات إضافة إلى التعطش الطبيعي للماء.

وقال المخرج لوكالة الصحافة الفرنسية "نحن بشر نتنفس نفس الهواء ولنا أحلام وطموحات، ولذلك اخترت اسم العطش لعرض الفرقة التي تتواجد لأول مرة هنا في منطقة الشرق الأوسط."

وأضاف اريسون أنه في حين قد تكون أحلام وطموحات الناس مختلفة، يبقى الرقص واحدا وحركات الجسد واحدة توحد شعوب الأرض جمعاء، وهو سبب استخدامه لعدة لغات في العرض.

وقدمت الفرقة مقطوعة عن التغيير المناخي في العالم، وقدرة الجسد على مقاومة هذه التغييرات، من خلال حركات راقصة مثيرة، كما قدمت ليلة الأحد عرضا خاصا بالأطفال فيما يرتقب أن تقدم "سيتي دانس" عرضا خاصا الاثنين في مدينة القدس.
XS
SM
MD
LG