Accessibility links

نادال يستعيد لقب بطولة روما للتنس وموراي يستعد لدخول التاريخ


استعاد الإسباني رافايل نادال المصنف أولا لقب دورة روما الدولية الذي كان قد خسره العام الماضي، بعد فوزه الأحد في المباراة النهائية على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وتمكن نادال من إضافة لقبه الرابع في البطولة من أصل خمس مشاركات حيث كان قد خسر بطولة العام الماضي أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو.

وبهذا الفوز انفرد نادال بالمركز الثاني من حيث أكثر اللاعبين فوزا بألقاب دورات الماسترز لأنه رفع رصيده إلى 15 لقبا بفارق لقب عن شريكه السابق في المركز الثاني السويسري روجيه فيدرر وبات على بعد لقبين من الرقم القياسي وهو 17 لقبا الموقع باسم الأميركي اندريه اغاسي.

وهو اللقب الـ36 لنادال في مسيرته الاحترافية والخامس هذا الموسم في 6 مباريات نهائية بعد أن كان توج بألقاب بطولة استراليا المفتوحة ودورات انديان ويلز ومونتي كارلو للماسترز وبرشلونة.

موراي يدخل نادي العمالقة

من جهة أخرى، ينتظر أن يصبح اندي موراي أول لاعب بريطاني يدخل نادي المصنفين الثلاثة الأوائل في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب المقرر أن يصدر الأسبوع المقبل.

وسينتزع موراي المركز الثالث من الصربي نوفاك ديوكوفيتش رغم الأداء الملفت للأخير في دورة روما التي خسر لقبه فيها أمام الإسباني رافاييل نادال في النهائي أمس الأحد.

وسيتغير الترتيب اعتبارا من الاثنين المقبل عندما تسحب النقاط التي حصل عليها ديوكوفيتش في نسخة 2008 اثر فوزه باللقب على حسارب السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وتأخر سحب النقاط بسبب تقديم موعد الدورة أسبوعا مقارنة مع العام الماضي. ولن يخسر موراي نقاطا رغم خروجه من الدور الثاني لأنه خرج من نفس الدور في روما العام الماضي خلافا لديوكوفيتش الذي فقد اللقب.

XS
SM
MD
LG