Accessibility links

logo-print

الأكاديمية الاولمبية تفتتح القسم الطبي الخاص بالمنتخبات الوطنية


أكد الدكتور عبد الرزاق الطائي رئيس الأكاديمية الأولمبية العراقية أن أفتتاح القسم الطبي سيكون إضافة جديدة لعمل الأكاديمية من خلال الخدمات التي سيقدمها للمنتخبات الوطنية المختلفة.

وقال الطائي في حديث مع مراسل "راديو سوا" أثناء أحتفال نظمته الأكاديمية بهذه المناسبة إن القسم الجديد سيقدم خدمات متنوعة تتضمن اختبارات بايوكيمائية وفسيولوجية واختبارات لقياس الجهد العضلي وكذلك الأداء البدني.

من جانبه، أشار الدكتور مظفر شفيق رئيس القسم الطبي في الأكاديمية إلى أن القسم الجديد سيكون نواة للبدء بعملية التخطيط الرياضي السليم وفق أسس علمية تسهم في تطور الرياضة خلال المرحلة المقبلة:

"المفهوم السابق للطب الرياضي وبسبب قلة المعرفة كان يتلخص في معالجة الإصابات وهذا غير صحيح لإن الإصابات الرياضية يمكن معالجتها في أي مستشفى، وانا أعد هذا القسم نواة صغيرة لبداية تخطيط علمي صحيح ضمن مفهوم الاكاديمية العام لتقديم المشورة والخبرة العلمية والفنية إلى كافة الرياضيين".

وقد تأسست الأكاديمية الأولمبية يوم 27 من كانون الثاني ينايرمن عام 2008 وتعتمد في تمويلها على اللجنة الأولمبية العراقية ويضم مجلس أمناء الأكاديمية الذي تقع على عاتقه مسؤولية وضع منهاجها الخاص، نخبة من الخبراء والأكاديميين الرياضيين في عدد كبير من الألعاب.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG