Accessibility links

معركة إنكليزية في دوري الأبطال الأوروبي وبرشلونة يواجه خطر الخروج


يخوض فريقا مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيان اليوم الثلاثاء مباراة العودة في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في معركة انكليزية خالصة تعيد إلى الأذهان نهائي العام الماضي.

ويتعين على حامل اللقب أن يحافظ على نظافة شباكه على ملعب غريمه الإنكليزي إن أراد الوصول إلى المباراة النهائية في روما في 27 مايو/أيار الحالي حيث أن الفريق الملقب بالشياطين الحمر سبق له الفوز على أرضه بهدف للاشئ سجله الأيرلندي جون أوشيا وهو ما يعني ضرورة فوز الأرسنال بفارق هدفين لضمان إقصاء البطل.

ويخوض الفريقان اللقاء بصفوف مكتملة حيث يعود إلى أرسنال مهاجمه الهولندي الدولي روبين فان بيرسي الذي لم يشارك في لقاء الذهاب بسبب الإصابة كما يشارك قلب الدفاع ريو فرديناند في صفوف مانشستر يونايتد بعد أن حامت شكوك حول فرص مشاركته بسبب إصابته في أخر مباريات الفريق في الدوري الإنجليزي.

برشلونة يواجه خطر الخروج

وفي المباراة الثانية من الدور ذاته، يواجه برشلونة الاسباني حامل اللقب عامي 1992 و2006 خطر الخروج من الدور نصف النهائي عندما يحل ضيفا غدا الأربعاء على منافسه الإنكليزي تشيلسي وصيف بطل الموسم الماضي.

وكان الفريق الكاتالوني أهدر فرصة ثمينة لتحقيق الفوز على الفريق اللندني عندما التقيا ذهابا الثلاثاء الماضي على ملعب نوكامب، فبرغم السيطرة المطلقة للفريق الأسباني إلا أن مهاجميه لم ينجحوا في هز شباك الدولي التشيكي بيتر تشيك.

وتكمن صعوبة مهمة برشلونة في كونه يلعب خارج قواعده على ملعب ستامفورد بريدج حيث يمني تشيلسي النفس بحجز بطاقته للعام الثاني على التوالي إلى المباراة النهائية وذلك بعد خسارته النهائي العام الماضي أمام مواطنه مانسشتر يونايتد.

ويلعب برشلونة بفرصتي الفوز والتعادل الايجابي لضمان التأهل إلى المباراة النهائية في سعيه إلى التتويج الثالث في تاريخه، وهو يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكاسح على غريمه التقليدي ريال مدريد بنتيجة 6-2 على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد السبت الماضي وهو الفوز الذي اقترب به بشكل كبير من استعادة اللقب الأسباني الغائب عنه منذ عام 2006.

XS
SM
MD
LG