Accessibility links

برلمانيون يطالبون وزير التجارة بتقديم استقالته


أكد قيس العامري عضو مجلس النواب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد التي تقود الحكومة على أهمية أن يبادر وزير التجارة عبد الفلاح السوداني بتسليم المطلوبين من منتسبي وزارته إلى الأجهزة القضائية، مطالبا السوداني بالاستقالة من منصبه.

وقال العامري في حديث مع مراسل "راديو سوا":

"على وزير التجارة تقديم استقالته وتسليم المطلوبين للقضاء ليؤكد التزامه بالدستور والقانون واحترام العملية السياسية والديمقراطية التي منحته هذا المنصب".

وشدد العامري على ضرورة احترام وزارة التجارة للقرارات القضائية وايضاح ما يثبت براءة مسؤوليها من التورط بقضايا الفساد المالي.

من جانبه، دعا أحمد العلواني النائب عن جبهة التوافق العراقية إلى اعتماد مبدأ الشفافية والحيادية في مكافحة الفساد، كاشفا عن تورط العديد من المسؤولين بعملية هدر أموال الدولة، قائلا:

"يفترض بالمسؤولين والوزراء العمل بشفافية و حيادية بخصوص القضايا القانونية والوطنية والأحزاب الموجودة في السلطة إسلامية ومن الأجدر بها الحفاظ على أموال المسلمين وهناك اسماء معروفة وعليها دعاوى كثيرة والأمر لايحتاج إلى توضيح".

وينتمي وزير التجارة عبد الفلاح السوداني لحزب الدعوة الاسلامية تنظيم العراق، أحد مكونات كتلة الائتلاف العراقي الموحد التي تقود الحكومة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG