Accessibility links

logo-print

تموز القادم موعد انتخابات المجلس التشريعي في كردستان


أعلن مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان وخلال جلسة لبرلمان الإقليم صباح الثلاثاء موعد الإنتخابات في إلأقليم حيث قال:

"أعلن بفخر وإعتزاز أننا نتجه صوب الإنتخابات يوم الــ 25 من تموز، ومن الان ندعو الرفعة لشعب كردستان والموفقية للكيانات المشاركة في هذه الإنتخابات".

ودعا البرزاني في كلمته سكان الإقليم إلى المشاركة الواسعة في هذه الإنتخابات والتصويت للقائمة التي يرونها تهدف لخدمة الجماهير وداعيا الجميع إلى عدم إستغلال المؤسسات الرسمية والمساجد ودور العبادة للدعاية الإنتخابية.

وتطرق البرزاني في كلمته أيضا إلى الأوضاع والمستجدات على الصعيدين المحلي والإقليمي، مشيدا بالإنجازات على مستوى تقديم الخدمات العامة للمواطنين، مستدلاً بتقرير وزارة التخطيط الذي أشار إلى إنخفاض نسبة الفقر في الإقليم قياسا بالمناطق الأخرى من العراق.

واتهم مسعود البرزاني المنتقدين داخل الإقليم للوضع العام بأنهم يعملون وفق أجندات خارجية، على حد قوله:

"أقول بثقة إن بعض المنتقدين وللأسف وراءهم أجندة خارجية وهذه ليست تهمة وإنما بين أيدينا أدلة موثقة حول ذلك".

وأكد البرزاني على إلتزامه بالدستور الدائم والمادة 140 لحل المشاكل العالقة بين الإقليم والحكومة المركزية ومجددا انتقاده لسياسة وزارة النفط في بغداد والتي نعتها بالفاشلة.

وحول الوضع في مدينة الموصل وجه البرزاني إنتقاداً لاذعا لأعضاء قائمة الحدباء الذين وصفهم بالعنصريين.

"تعالوا أنظروا إلى الموصل كيف إن الشوفينيين يحاربون الأكراد ولا أدري بأي مقياس ومنطق يهملون الاكراد وقد حصلوا على ثلث مقاعد المجلس، أما أن تحكم الموصل وفق مبدأ التوافق أو لن نسمح لهذه القائمة أن تدير المناطق الكردية".

وأشاد رئيس إقليم كردستان بعلاقات الإقليم مع دول الجوار ،مشيراً إن العمل جارٍ للاحزاب الكردية والشخصيات الأكاديمية للخروج بخطاب كردي موحد يعتمد الحوار والسلام والتآخي.
XS
SM
MD
LG