Accessibility links

logo-print

حملة للتخلص من الخنازير في البصرة


قرر مجلس محافظة البصرة تكثيف الإجراءات الوقائية والإحترازية المتعلقة بمرض إنفلونزا الخنازير وأعلن عن قرب تنفيذ حملة للقضاء على جميع الخنازير البرية التي تنتشر بكثرة في عدد من مناطق المحافظة.

وفي هذا الإطار تحدث عضو المجلس الدكتور جعفر محمد باقر إلى مراسل "راديو سوا" قائلا إن هذا المرض طاريء على البلاد وللوقاية منه سيتم التخلص من جميع الخنازير البرية.

من جانبه، دعا الدكتور مشتاق عبد المهدي مدير المستشفى البيطري في البصرة قيادة عمليات البصرة إلى توفير طائرات مروحية ومفارز عسكرية للقضاء على الخنازير البرية التي يتركز وجودها في قضاء الفاو وبعض مناطق الأهوار.

"التقارير التي وصلتنا مؤخراً من بعض مناطق الأهوار تشير إلى وجود أعداد كبيرة من الخنازير وبخاصة في منطقتي النخيلات والثغر وهناك قرية واحدة توجد فيها عشرات الخنازير أما في قضاء الفاو الواقع جنوب البصرة فتوجد أعداد كبيرة جدا من الخنازير البرية لاسيما في مناطق السيبة والدواسر والفداغيه وبالتالي فأن التخلص منها بسرعة ضروري للوقاية من المرض ونقترح استخدام طائرات مروحية لقتل الخنازير من الجو بالاضافة إلى تدخل قوات الجيش والشرطة وأيضا بامكاننا المساهمة في ابادتها باستخدام السموم".

وعلى الرغم من وجود أعداد كبيرة من الخنازير البرية في البصرة إلا أن مديرية صحة المحافظة أكدت عدم تسجيل أية حالة إصابة بالمرض، كما أعلنت عن فرضها رقابة صحية على جميع المنافذ الحدودية تتضمن إخضاع الوافدين من خارج البلاد إلى فحوصات للتأكد من سلامتهم.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في البصرة ماجد البريكان:
XS
SM
MD
LG