Accessibility links

logo-print

مايكروسوفت تطلق نسخة شبه نهائية من ويندوز7


تطلق شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات الثلاثاء نسخة شبه نهائية من نظام التشغيل "ويندوز7"، لتمنح زبائنها الفرصة في إبداء رأيهم بالنظام قبل إطلاق النسخة النهائية منه.

وبوسع المستخدمين أن يقوموا بتنزيل النظام الجديد من موقع "microsoft.com\downloads"، في مؤشر على أن عملاق البرمجيات يضع لمساته الأخيرة على نظام التشغيل الجديد الذي يأمل أن يعلو على الانتقادات التي انهالت على سلفه "فيستا".

ووزعت نسخ من ويندوز7 التجريبي على المبرمجين الأسبوع الماضي، وأشادت ردود الفعل الأولى بمتانة النظام وخلوه من المشاكل التي لازمت نظام تشغيل "فيستا".

وخلال إعلانه عن إطلاق النسخ التجريبية، قال نائب رئيس قسم "ويندوز بزنس" بيل فيغت إن الإصغاء إلى شركاء وزبائن الشركة كان أساسيا في تطوير "ويندوز7"، مضيفا أن الشركة استمعت اليهم وعملت جاهدة على تقديم أجود نوعية لنسخة تجريبية في تاريخ ويندوز.

ومن الشكاوى التي لاحقت نظام "فيستا" أنه غير متكيف مع بعض البرمجيات المصممة لأنظمة تشغيل سابقة مثل "ويندوز اكس بي"، وأنه كان يفوق قدرة تحمل أجهزة "نتبوك" وأجهزة الكمبيوتر القديمة.

ويدل إطلاق النسخة التجريبية من ويندوز7 على أن تعديلات طفيفة فقط ستدخل على النسخة النهائية للنظام، وبأنه صار في وسع الشركات البدء بتكييف البرمجيات أو أجهزة الكمبيوتر مع نظام التشغيل الجديد.

ومن مميزات نظام التشغيل الجديد انه يتلاءم مع أجهزة الكمبيوتر التي يتم التحكم بشاشتها باللمس، وأنه قادر على تشغيل برامج الفيديو بسرعة أكبر، وعلى العمل مع أخف الأجهزة الالكترونية على غرار نتبوك.
XS
SM
MD
LG