Accessibility links

الأهلي المصري يسعي لاستعادة توازنه بعد سلسلة من الإخفاقات المحلية والإفريقية


يسعى النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم لاستعادة توازنه والصدارة عندما يواجه نادي الترسانة الهابط إلى الدرجة الثانية غدا الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة 27 للدوري المصري.

ولم يذق الأهلي طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة فتعادل مع المحلة والزمالك وانبي في الدوري المحلي ومع كانو بيلارز النيجيري ذهابا (1-1) وإيابا (2-2) في مسابقة دوري أبطال أفريقيا مما جعله يتنازل عن لقب البطولة القارية وينتقل لمنافسات كأس الكونفيدرالية لان منافسه سجل هدفين خارج قواعده.

ويأمل الأهلي أن ينفض عنه غبار الخروج من دوري أبطال أفريقيا واستعادة شيء من توازنه وبالتالي التربع على صدارة الدوري وإن كان بفارق الأهداف عن الإسماعيلي الذي يخوض مباراتين سهلتين في الجولتين الأخيرتين أمام الاتصالات والترسانة، بينما يلعب الأهلي مع حرس الحدود وطلائع الجيش إضافة إلى مباراته المؤجلة مع الترسانة.

وقد يحتكم الأهلي والإسماعيلي إلى مباراة فاصلة لتحديد هوية البطل في حال تعادل الطرفين في عدد النقاط وهو ما يخشاه الأهلي في ظل حالة التخبط التي يمر بها الفريق.

جوزيه يحذر لاعبيه

وحذر البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي لاعبيه من حالة اللامبالاة التي سيطرت على الفريق وطلب منهم التركيز والحفاظ على لياقتهم البدنية وجاهزيتهم النفسية إذا ما أرادوا الاحتفاظ بلقب الدوري.

وحاول جوزيه تحفيز اللاعبين للخروج من الحالة النفسية السيئة عقب توديع المسابقة الأفريقية وشعورهم بشبح ضياع الدوري فضلا عن حالة الارتباك التي سادت الجهاز الفني للفريق ومجلس الإدارة واللاعبين اثر قرار اتحاد الكرة المصري بتسجيل 25 لاعبا فقط في قوائم الفرق اعتبارا من الموسم المقبل، مما سيضطر الفريق القاهري إلى الاستغناء عن أكثر من 10 لاعبين مع الإبقاء على عقودهم السارية مما يكبد الأهلي أموالا كثيرة بعد أن أنفق النادي مبالغ طائلة لاستقدام هؤلاء اللاعبين.

وقال احمد ناجي مدرب حراس المرمى للفريق في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن الفريق استعد جيدا للحفاظ على بطولة الدوري، مضيفا "لا يوجد هناك أي فريق يفوز دائما، لكن عدم التوفيق وحالة الإرهاق التي يمر بها الفريق في الفترة الأخيرة كانت السبب الأساسي في وضعه الحالي"، معتبرا أن عدم التوفيق لعب دوره أيضا خصوصا أمام كانو بيلارز النيجيري.

XS
SM
MD
LG