Accessibility links

logo-print

إصابة أربعة فلسطينيين بجروح في غارات إسرائيلية على أنفاق للتهريب في قطاع غزة


شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية الأربعاء غارات على أنفاق للتهريب في جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين بجروح طفيفة، وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه استهدف أنفاقا في منطقة رفح على الحدود بين القطاع ومصر ردا على استمرار إطلاق الصواريخ على جنوب إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر في وقت سابق أن خمس قذائف هاون سقطت في منطقة النقب الغربي دون أن تسفر عن إصابات أو خسائر مادية. وذكرت صحيفة جيروسلم بوست أن حركة حماس تبنت مسؤولية إطلاق ثلاث منها.

في السياق ذاته، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس صباح الأربعاء إطلاق أربع قذائف هاون على قوات إسرائيلية قالت إنها توغلت في منطقة شرق مخيم البريج في قطاع غزة.

هذا ويقول الجيش الإسرائيلي إن أكثر من 200 صاروخ أو قذيفة أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل منذ نهاية عملية "الرصاص المصبوب" التي شنتها الدولة العبرية في قطاع غزة من 27 ديسمبر/كانون الأول إلى 18 يناير/كانون الثاني وخلفت أكثر من 1400 قتيل فلسطيني.

المساعدات الإنسانية

من جهة أخرى، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل الأربعاء إلى رفع الحظر عن المساعدات وإمدادات الوقود لقطاع غزة.

وأعرب الأمين العام في بيان جرت تلاوته في مؤتمر دولي يعقد في قبرص برعاية الأمم المتحدة لدعم السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، عن انزعاجه الشديد من الوضع في قطاع غزة. وأوضح أنه بعد ثلاثة أشهر من نهاية الهجوم الإسرائيلي على غزة، لا تزال الحياة في القطاع صعبة للغاية.

وناشد بان إسرائيل السماح بدخول الوقود والنقود والمواد اللازمة لإصلاح المدارس والعيادات وشبكات الصرف الصحي والمساكن في قطاع غزة.

XS
SM
MD
LG