Accessibility links

ارتفاع عدد الوفيات بانفلونزا الخنازير والفيروس يواصل انتشاره في أوروبا وأميركا


واصل فيروس انفلونزا الخنازير انتشاره في دول العالم وخاصة في قارتي أوروبا وأميركا، حيث أعلنت المكسيك عن ارتفاع عدد الوفيات بالمرض إلى 42 شخصا فيما توقعت المراكز الصحية الأميركية ارتفاع عدد الإصابات والوفيات خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وقد أحصت السلطات الصحية الأميركية 642 حالة إصابة مؤكدة بانفلونزا الخنازير أي بزيادة 239 إصابة عما كانت قد أحصته أمس الثلاثاء، بحسب بيان نشرته مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها على موقعها على الانترنت.

وقد طال الفيروس 41 ولاية من أصل 50، مقابل 38 ولاية الثلاثاء.

وبقي عدد الوفيات اثنتين حيث توفي طفل مكسيكي في الثانية من العمر في تكساس الأسبوع المنصرم فيما توفيت الثلاثاء في الولاية نفسها امرأة في الثلاثينات كانت تعاني أصلا من مشاكل صحية، بعد إصابتها بالمرض.

والولايات الأكثر تأثرا بانتشار المرض هي ايلينوي (122 إصابة) ونيويورك (97) وكاليفورنيا (67) وتكساس (61) واريزونا (48).

وطال الفيروس أخيرا ولايات هاواي (3 حالات) وأوكلاهوما (3) وواشنطن (9).

وفيات جديدة في المكسيك

وفي المكسيك، أعلن وزير الصحة خوسيه انخيل كوردوفا اليوم الأربعاء ارتفاع حصيلة وفيات انفلونزا الخنازير في البلاد من 29 إلى 42، مضيفا أن عدد الإصابات تجاوز الألف، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه البلاد لإعادة الحياة إلى طبيعتها بعد إغلاق دام خمسة أيام.

وسجلت الحصيلة الجديدة 13 وفاة جديدة، فيما أشارت إلى إصابة 1070 شخصا بالعدوى، مقارنة بـ913 أمس في المكسيك التي تشكل بؤرة فيروس

وقال كوردوفا في مؤتمر صحافي إن أغلبية الضحايا بين 20 و39 عاما.

انتشار الفيروس في أوروبا

وقالت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إن انفلونزا الخنازير الجديدة آخذة في الانتشار في أوروبا بعد تأكيد ظهور مزيد من حالات الإصابة في بريطانيا واسبانيا وايطاليا وألمانيا والسويد التي أعلنت اليوم أولى الإصابات فيها. ورفعت المنظمة العالمية حالات الإصابة المؤكدة في بريطانيا إلى 27 حالة.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنه سجلت في كوريا الجنوبية حالة جديدة.

يذكر أنه إذا ثبت تفشي المرض في مجتمعات خارج الأميركيتين، ستضطر مارغريت تشان مديرة منظمة الصحة العالمية إلى تصنيف انفلونزا الخنازير في درجة الوباء العالمي.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير على مستوى العالم قد بلغ 1516حالة من بينها 30 حالة وفاة.
XS
SM
MD
LG