Accessibility links

logo-print

الرئيس القبرصي اليوناني يجري مباحثات مع أمير قطر في الدوحة


عقدت قبل ظهر يوم الأربعاء في الديوان الأميري في قطر جلسة المباحثات الرسمية بين دولة قطر برئاسة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وجمهورية قبرص برئاسة الرئيس ديميتريس خريستوفياس رئيس الجمهورية.


وحضر الجلسة عن الجانب القطري وزير الاقتصاد والمالية ورئيس الديوان الأميري ووزير الثقافة والفنون والتراث رئيس بعثة الشرف المرافقة ووزير الدولة للتعاون الدولي ومدير إدارة الشؤون الأوربية والأميركية في وزارة الخارجية وسفير دولة قطر لدى جمهورية قبرص، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.


وحضر الجلسة عن الجانب القبرصي وزير الخارجية ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة والمتحدث باسم الحكومة والسفير القبرصي لدى قطر.


وقد تم خلال الجلسة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها في كافة المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


وعقب جلسة المباحثات شهد أمير قطر والرئيس القبرصي التوقيع على بروتوكول للتشاور بين وزارتي خارجية البلدين واتفاقية بين حكومتي البلدين حول إلغاء متطلبات التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ومذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية القطرية واللجنة الاولمبية الأهلية القبرصية في مجال الرياضة. وقد وقع عن الجانب القطري الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الدولة للتعاون الدولي، فيما وقعها عن الجانب القبرصي السيد ماركوس كيبريانو وزير الخارجية والجنرال كارالامبوس لوتاس رئيس اللجنة الأولمبية القبرصية.


وكان الرئيس القبرصي والوفد المرافق له قد وصلوا إلى الديوان الأميري قبل بدء جلسة المباحثات الرسمية حيث جرت لهم مراسم استقبال رسمي.

XS
SM
MD
LG