Accessibility links

بريطاني يفوز بأفضل مهنة في العالم


فاز بريطاني الأربعاء بمسابقة "أفضل مهنة في العالم" التي يقوم من خلالها ولمدة ستة أشهر بحراسة جزيرة أحلام في استراليا، بشرط وحيد يتلخص في الاستمتاع بوقته إلى أقصى حد.

وتفوق بن ساذل البالغ من العمر 34 عاما ويعمل في مجال الأعمال الخيرية على 15 متباريا اختيروا من بين أكثر من 34 ألف مرشح من حوالي 200 بلد، على ما أعلن منظمو الحدث.

وأعرب ساذل عن دهشته للفوز. وكان قد أرسل إلى لجنة التحكيم مع طلب ترشيحه، شريط فيديو يظهره وهو يغطس في بحيرة متجمدة في بريطانيا.

وأضاف الرابح الذي نال مبلغ 150 الف دولار استرالي أو حوالى 105 آلاف دولار أميركي، من أجل أن يختال على شواطئ ساحرة ويستكشف أعماق بحار جزيرة هاملتون أنه عمل كثيرا لجمعيات خيرية ويرغب بالاستمرار في هذا المجال.

وتقع جزيرة هاملتون الصغيرة وهي جزء من جزر وايت صنداي، على مقربة من الحيد المرجاني الكبير، وهو معلم طبيعي محمي يعد من اكثر الأماكن استقطابا للزوار، قبالة شواطئ مقاطعة كوينزلاند، شمال شرق استراليا.

وكل ما هو مطلوب من الفائز أن يقوم أسبوعيا بتحميل مدونة بالصور وتسجيلات الفيديو.

وكان أعضاء لجنة التحكيم قالوا إنهم يبحثون عن شخص يملك قدرة ممتازة على التواصل ويجيد الانكليزية قراءة وكتابة.

والى الراتب الأسبوعي المرتفع، سيقيم الفائز في فيلا فخمة على الشاطئ تضم ثلاث غرف نوم وحوض سباحة وملعب غولف. وينوي بن دعوة صديقته الكندية بري لزيارته.

ويتحدر بن ساذل من مقاطعة هامشير في جنوب انكلترا، وهو يهوى المشاركة في سباقات الماراتون وتسلق الجبال. وسبق له ان عمل مرشدا سياحيا في افريقيا وادار مشاريع خيرية في بريطانيا.


وتشكل هذه المسابقة حملة دعائية لسلطات كوينزلاند لم تكلفها كثيرا، وتقدر منافعها الاقتصادية من الان بـ61 مليون يورو.
XS
SM
MD
LG