Accessibility links

شركة كندية تعلن عن اكتشاف حقل نفطي كبير في إقليم كردستان العراق


أعلنت شركة النفط الكندية "هيريتيج أويل" أنها اكتشفت حقلا كبيرا للنفط في إقليم كردستان العراق، متوقعة أن تبدأ عملية استخراج النفط من هذا الحقل اعتبارا من نهاية العام الجاري.

وأضافت الشركة أن الحقل النفطي "ميران ويست" يحوي بين 2.3 إلى 4.2 مليار برميل من النفط، مشيرة إلى أن التجارب الأولية بينت أن كل بئر تم حفره قد ينتج بين عشرة آلاف و15 ألف برميل من النفط يوميا.

وذكرت الشركة الكندية أن عمليات تنقيب إضافية ستتم خلال ستة الى ثمانية أسابيع، غير أنها لفتت إلى أنها لا تنوي استخراج أكثر من 50 إلى 70 بالمئة من هذا المخزون بسبب تشققات في حوض الحقل.

ونقل بيان الشركة عن وزير الموارد الطبيعية في حكومة إقليم كردستان اشتي هورامي قوله "انه خبر رائع وننتظر أن يبدأ تصدير النفط من حقل ميران خلال السنة الجارية"، معتبرا أن ذلك سيساهم في تقاسم اكبر لعائدات النفط بين كل الشعب العراقي.

أما رئيس الشركة الكندية توني باكنغهام، فقد رأى أن هذا الاكتشاف "مهم" ويبشر بالخير في ما يتعلق بإمكانيات حقل ميران الشرقي المجاور.

وكان فرع الشركة الكندية للشرق الأوسط "هيريتيج اويل ميدل ايست" قد استحوذ العام الماضي على 75 بالمئة من الحقوق في هذا الحقل بينما يعود الجزء المتبقي إلى الشركة التركية "غينيل اينيرجي انترناشيونال".
XS
SM
MD
LG