Accessibility links

مقتل 12 مدنيا وإصابة 32 آخرين في هجوم استهدف قوات التحالف في أفغانستان


أعلنت السلطات الأفغانية اليوم الخميس أن 12 مدنيا لقوا مصرعهم فيما أصيب 32 آخرين على الأقل بجروح إثر هجوم نفذه انتحاري بالقرب من مركبة عسكرية تابعة للقوات الدولية في أحد الأسواق بمقاطعة جيريشك جنوبي أفغانستان.

وقال داوود أحمدي المتحدث باسم حاكم إقليم هيلمند إن انتحاريا على ظهر دراجة نارية قام بتفجير نفسه بالقرب من المركبة العسكرية، وأشار إلى عدم توفر معلومات حول وقوع قتلى أو مصابين في صفوف القوات الدولية التي استهدفها الهجوم، فيما أكدت قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) والقوات الأميركية أنها لم تتلق تقارير حول هذا الهجوم حتى الآن.

وكان عشرات المدنيين قد قتلوا أمس الأربعاء إثر غارة جوية أميركية استهدفت مواقع للمتشددين في غرب أفغانستان وهو ما دفع الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلى تقديم اعتذار رسمي خلال اجتماعهما مع رئيسي باكستان وأفغانستان اللذين يزوران واشنطن.

يذكر أن أفغانستان تشهد منذ أواخر العام الماضي نشاطا لهجمات المتمردين من حركة طالبان وتنظيم القاعدة مما دفع الرئيس أوباما إلى اتخاذ قرار بإرسال 21 آلف جندي أميركي إلى أفغانستان ودعوة دول الناتو إلى اتخاذ إجراءات مماثلة لدعم الحكومة الأفغانية وتعزيز جهود حفظ الأمن هناك.
XS
SM
MD
LG