Accessibility links

logo-print

الهلال والمريخ في مجموعة واحدة بدوري أبطال أفريقيا


أوقعت قرعة دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي سحبت اليوم الخميس في القاهرة، فريقي الهلال والمريخ السودانيين في مجموعة واحدة إلى جانب زيسكو يونايتد الزامبي وكانو بيلارز النيجيري.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها الهلال والمريخ معا إلى الدور ربع النهائي للمسابقة إلا أن مهمتهما لن تكون سهلة في حجز بطاقتيهما إلى الدور نصف النهائي لأنهما سيواجهان كانو بيلارز الذي جرد الأهلي المصري من اللقب بإخراجه من الدور الثالث، وزيسكو يونايتد الذي بات أول فريق زامبي يبلغ ربع نهائي المسابقة القارية.

ويعتبر فريقا الهلال والمريخ صعبي المراس على ملعبيهما إلا أنهما يواجهان صعوبات في تحقيق نتائج إيجابية خارج السودان ومن ثم فإن عليهما تغيير ذلك الأمر لتعزيز حظوظهما في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

مهمة صعبة للنجم الساحلي

وفي المجموعة الثانية، أوقعت القرعة النجم الساحلي التونسي بطل العام قبل الماضي، في مجموعة قوية تضم مازيمبي من الكونغو الديموقراطية وهارتلاند النيجيري ومونوموتابا الزيمبابوي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي وتقام مباريات الجولة الأولى في الفترة بين 17 و19 يوليو/تموز المقبل، والثانية بين 31 يوليو/تموز و2 أغسطس/آب القادمين ، والثالثة بين 14 و16 من الشهر ذاته والرابعة بين 28 و30 منه، والخامسة بين 11 و13 سبتمبر/أيلول المقبل، والسادسة بين 18 و20 منه.

XS
SM
MD
LG