Accessibility links

الأسطول الأميركي الخامس يعلن إحباط هجوم للقراصنة على إحدى سفنه في خليج عدن


أعلن الأسطول الأميركي الخامس الذي يتخذ من المنامة مقرا له أن إحدى السفن العسكرية الأميركية تمكنت أمس الأربعاء من إحباط هجوم تعرضت له من قبل قراصنة قبالة الساحل الشرقي للصومال.

وأشار الأسطول في بيان صادر عنه اليوم الخميس إلى أن زورقين للقراصنة طاردا سفينة الشحن والإمداد Lewis and Clark لأكثر من ساعة بينما كانت تبحر شمالا وأنهما تمكنا من الاقتراب من السفينة مسافة ميل بحري تقريبا.

مناورات وإطلاق نار

وذكر البيان أن السفينة قامت بمناورات وزادت سرعتها واستخدم الطاقم الأمني على متن السفينة مكبرات صوت خاصة لتحذير القراصنة بشكل واضح من الاقتراب، مشيرا إلى أن القراصنة أطلقوا النار على السفينة لكن الطلقات لم تصبها.

وسبق أن استخدمت سفينة Lewis and Clark كمنشأة احتجاز مؤقتة لقراصنة مشتبه بهم ألقي القبض عليهم في عرض البحر لكن عملياتها الآن قاصرة على نقل إمدادات إلى سفن أميركية أخرى تعمل في البحر.

وتعبر خليج عدن نحو 30 ألف سفينة في العام فيما شهد العام الحالي 97 محاولة اختطاف لسفن تجارية لم تنجح منها سوى 27 عملية، وفق بيان الأسطول الخامس الأميركي.

اختطاف سفينة هولندية

هذا وكان مسؤول الفرع الكيني في برنامج مساعدة البحارة اندرو موانغورا قد أعلن في وقت سابق الخميس أن قراصنة صوماليين اختطفوا اليوم الخميس سفينة هولندية وطاقمها المؤلف من ثمانية أشخاص في خليج عدن.

وقال رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكينيندي إن أفراد السفينة من الجنسية الأوكرانية .
XS
SM
MD
LG