Accessibility links

logo-print

الأهلي يستعيد صدارة الدوري بعد تغلبه على الترسانة 3/2 في اللقاء المؤجل بينهما


استعاد الأهلي حامل اللقب صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بفوزه 3-2 على ضيفه الترسانة بالقاهرة في لقاء مؤجل من المرحلة 27 للمسابقة، ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة ليحتل المركز الأول متفوقاً على الإسماعيلي بفارق الأهداف. هذا وقد تأكد هبوط الترسانة للدوري الممتاز "ب" بعدما توقف رصيده عند النقطة 23 في المركز قبل الأخير بجدول المسابقة.

وافتتح صانع اللعب محمد أبو تريكة التسجيل للأهلي في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء احتسبت لزميله محمد بركات بعد خطأ من محمد الريس لاعب الترسانة، ثم أضاف الأنغولي فلافيو الهدف الثاني في الدقيقة التالية عندما سدد في الشباك من داخل منطقة الجزاء بعد كرة هيأها له أبو تريكة.

وعلى الرغم من تقدم الأهلي بهدفين بعد مرور 11 دقيقة من بداية المباراة إلا أنه بدا بعيدا عن مستواه وتعرض لبعض الإحراج أمام الترسانة المتواضع.

وشهدت الدقيقة 23 استفاقة من فريق الترسانة وفي الدقيقة 27 تمكن اللاعب الدولي السابق طارق السيد من تسجيل هدف الترسانة الأول من ضربة حرة مباشرة مرت من الحائط الدفاعي للأهلي وسكنت شباك رمزي صالح، ونشط الترسانة بغية تحقيق التعادل قبل نهاية الشوط وكاد يتحقق له ذلك من ضربة رأس مدافعه إبراهيم البهنسي والتي أخطأ تقديرها الحارس الفلسطيني إلا أن كرته مرت بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي تعزيز تقدمه إلى أن مهاجم الترسانة عاهد عبد المجيد أدرك التعادل لفريقه بعد سبع دقائق من الشوط الثاني من ركلة جزاء. واستعاد الاهلي تقدمه بعد خمس دقائق أخرى عبر أحمد حسن قائد منتخب مصر الذي سدد كرة متقنة في شباك الترسانة من حافة منطقة الجزاء بعد انهاء كرة ثلاثية مميزة بينه وبين فلافيو وأبوتريكة.

وهدأ نسق الأداء من الفريقين، وسيطر الأهلي على معظم مجريات ما تبقى من المباراة، وسط استسلام واضح من فريق الترسانة للنتيجة، وإضاعة الفرص من لاعبي الأهلي بركات وأبو تريكة وأحمد بلال، إلى أن أعلن حكم اللقاء عصام عبد الله نهاية المباراة.

الأولمبي يهبط إلى الدوري الممتاز "ب"

من ناحية أخرى، فاز نادي انبي على الأولمبي السكندري بنتيجة 1-صفر، وبهذه النتيجة يعود النادي السكندري إلى دوري الدرجة الثانية التي ترقى منها للدرجة الممتازة في بداية الموسم الجاري، كما تقدم انبي للمركز الرابع برصيد 48 نقطة.

وفي مباراة أخرى، رفع حرس الحدود رصيده إلى 50 نقطة محتلا المركز الثالث بعد تعادله إيجابيا 1-1 مع مضيفه نادي طلائع الجيش.
XS
SM
MD
LG