Accessibility links

logo-print

الأردن يخضع القادمين إليه لفحص احترازي لانفلونزا الخنازير


أعلن الأردن الخميس أنه سيخضع القادمين إليه من دول موبوءة بأنفلونزا الخنازير لدى وصولهم المطارات والمعابر الحدودية لفحص احترازي اعتبارا من السبت.

وقال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور عادل البلبيسي إن الحكومة الأردنية خصصت لهذه الغاية أربع كاميرات حرارية في هذه المواقع لرصد درجة حرارة جسم المسافر كإجراء وقائي لمنع دخول المرض للأردن.

وأضاف البلبيسى أن الكاميرات أو كاشفات الحرارة تستخدم لقياس درجة حرارة الجسم والتأكد من أنها لا تتجاوز الحدود الطبيعية، موضحا أن الحالات التي يكتشف ارتفاع في درجة حرارتها تخضع إلى فحص طبي في العيادات التي أعدتها الوزارة في المطارات والمعابر.

وأعدت وزارة الصحة الأردنية ما يزيد عن مائة ألف نشرة إلى جانب الملصقات بغية توزيعها على مختلف مواقع ومناطق المملكة، كما نفذت سلسلة من الدورات التدريبية للأطباء المعالجين وفنيي المختبر وفرق الإستجابة السريعة في عمان والمحافظات لتعريفهم بالمرض وأخر المستجدات العالمية في علاج الحالات البشرية المصابة به وبطرق التشخيص والفحص المخبري لفيروس إنفلونزا الخنازير.
يذكر أن فرق الاستقصاء الوبائي بالمملكة الأردنية رصدت 12 ألف قادم للمملكة من دول موبوءة بفيروس "AH1N1" على مدى أسبوع وفق مدير رقابة الأمراض السارية الدكتور بسام الحجاوي الذي أكد عدم العثور على أي حالة مشتبهة بينها.

وينسق المسئولون الأردنيون مع نظرائهم في إسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية إزاء مواجهة انفلونزا " AH1N11" ، خاصة مع اكتشاف حالات إصابة في إسرائيل المتاخمة مع الحدود الأردنية.
XS
SM
MD
LG