Accessibility links

logo-print

البرلمان يقرر استجواب وزراء ومسؤولين أولهم عبد الفلاح السوداني


قرر البرلمان العراقي بأن تكون جلساته ليوم الأحد مخصصة لاستضافة أو استجواب أحد أعضاء السلطة التنفيذية على أن يكون وزير التجارة عبد الفلاح السوداني أول من سيتم استجوابهم في جلسة الـ16 من شهر أيار/ مايو الحالي.

أكد ذلك لمراسل "راديو سوا" النائب المستقل وائل عبد اللطيف: "قرر مجلس النواب أن تكون جلساته ليوم الأحد مخصصة لاستضافة أو استجواب أحد أعضاء السلطة التنفيذية وجلسة الـ 16 من شهر أيار/ مايو الحالي ستكون مخصصة لاستجواب وزير التجارة".

وأشار عبد اللطيف إلى أن مشاورات تجري لاستضافة رئيس الحكومة نوري المالكي للاستفسار حول الخروقات الأمنية التي تشهدها العاصمة بغداد وبعض المدن الأخرى بصفته القائد العام للقوات المسلحة، كاشفا عن الوزراء والمسؤولين الذين ستتم استضافتهم أو استجوابهم في جلسات البرلمان القادمة باتفاق الكتل النيابية:

"هنالك طلبات كثيرة لاستجواب عدد من الوزراء، رشح منها استجواب وزراء التجارة والنقل والنفط واستضافة رئيس شبكة الإعلام العراقي كونه جديد في منصبه، واتجهت المشاورات إلى استضافة رئيس الوزراء نوري المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة".

وكان من المقرر أن يستضيف مجلس النواب خلال جلساته السابقة الوزراء الأمنيين وقيادة عمليات بغداد إلا أن الوزراء لم يحضروا واقتصر الأمر على استضافة قيادة عمليات بغداد في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية.

تفاصيل أوفى في تقرير مراسل "راديو سوا" ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG