Accessibility links

الحزبان الكرديان الرئيسيان يتحالفان لخوض الانتخابات المقبلة في إقليم كردستان


قرر الحزبان الرئيسيان في إقليم كردستان الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديموقراطي الكردستاني، تشكيل تحالف لخوض الانتخابات المقبلة لبرلمان الإقليم بقائمة واحدة.

وقال جعفر إبراهيم مسؤول المكتب المركزي للإنتخابات التابع للحزب الديموقراطي الكردستاني في تصريح لمراسل "راديو سوا" إن التحالف يعد انعكاسا للإتفاق الإستراتيجي بين الحزبين، مؤكداً أن التحالف غير مشروط.

وقال إبراهيم: "التحالف بين الحزبين تحالف غير مشروط أبداً وهومفتوح ومبني على أسس الشراكة والتوافق التي هي من المبادىء الأساسية في العملية السياسية في الوقت الحاضر".

وأضاف إبراهيم أن قائمة كردستان محصورة بمشاركة الحزبين الرئيسيين رغم أن الباب كان مفتوحا لهذه القائمة أمام مشاركة الأحزاب الأخرى فيها حتى آخر يوم من تسجيل التحالفات.

وقال إبراهيم: "كانت هناك إشاعات في السابق مفادها أن الحزبين يفرضان نفسيهما على الأحزاب الصغيرة ولتجنب مثل هذه الأقاويل والإشاعات تم تأخير تسجيل القائمة الكردستانية حتى يتم السماح للكيانات الأخرى بالتحرك بكل حرية وهناك ائتلافات وتحالفات أخرى أيضاً وذلك بفضل التعددية الموجودة في الإقليم".

وأشار مسؤول المكتب المركزي للانتخابات في الحزب الديموقراطي الكردستاني إلى أن عملية إعداد قوائم مرشحي قائمة كردستان تجري على قدم وساق، متوقعا الإنتهاء منها الأسبوع القادم.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG