Accessibility links

التوافق تدعو لمكافحة الفساد المالي والإداري ومحاسبة المفسدين


دعا رئيس كتلة التوافق في مجلس النواب حارث العبيدي البرلمان والهيئات الرقابية إلى العمل على مكافحة الفساد الإداري والمالي المستشري في العراق من خلال محاسبة المفسدين بغض النظر عن درجاتهم الوظيفية.

وقال العبيدي في خطبة صلاة الجمعة التي أمها في جامع الشواف بمنطقة اليرموك غرب بغداد الجمعة: "حالات الفساد الإداري والمالي مستشرية في العراق وقال المتتبعون لأحوال البلد إنه أصبح في المراتب الأولى في قضايا الفساد وللأسف فإن البعض قد يجامل في هذه القضية. نحن ندعوا الجهات المسؤولة كمجلس النواب وهيئة الرقابة المالية وهيئة النزاهة إلى أن تتابع قضايا الفساد وأن تحاسب هؤلاء لأن مجلس النواب ليس من حقه أن يسكت على فساد مسؤول أو موظف أو وزير خصوصا إذا كان هنالك ما يثبت الفساد على ذلك المسؤول أو الموظف أو الوزير."

وتحدث العبيدي عن عدد من أوجه الفساد قائلا: "أي نظام هذا الذي يبنى على فساد إداري ومالي وأناس ربما لا يحسنون القراءة والكتابة يوضعون في وظائف لايستحقونها. نحن لا نريد أن نرى أناسا عاطلين عن العمل لأنهم لا يملكون مالا يدفعونه لمسؤول أو موظف كي يعينهم في دائرته. حتى السجون والمعتقلات أصبحت تشهد فسادا متناميا وتحول فيها السجناء إلى بضاعة تتم مساومة ذويهم مقابل إخراجهم بعشرات الآلاف من الدولارات."

ودعا العبيدي إلى عدم السكوت على الفساد الإداري والمالي معتبرا من يقوم بذلك مشاركا في عملية الفساد برمتها.
XS
SM
MD
LG