Accessibility links

هيئة الاستثمار في صلاح الدين تدعو لتعزيز دور الهيئات الاقتصادية


دعا جوهر حمد الفحل مدير هيئة الإستثمار في محافظة صلاح الدين الحكومة إلى ضرورة الإهتمام بهيئات الإستثمار في المحافظات وتوسيع صلاحياتها والعمل على حل المشاكل القانونية والإدارية التي تعاني منها وتفعيل الدور القانوني لرؤسائها.

وقال الفحل في تصريحات لمراسلة "راديو سوا": "أنا أشدد على أهمية دور هيئات الإستثمار في المحافظات وضرورة النظر بعين العطف عليها حيث ما يزال رؤساء تلك الهيئات يشكون من تثبيتهم وصدور الأوامر الإدارية بتعيينهم وعدم تسلم رواتبهم لحد الآن رغم أن أغلبهم مضى على عمله أكثر من عام، وكل هذا سيؤثر على العملية الإستثمارية في البلد بشكل سلبي للغاية".

وتحدث الفحل عن أبرز المعوقات التي تقف أمام عملية الإستثمار في البلد قائلا: "

كانت صلاحيات هيئات الإستثمار تصل إلى التوقيع على عقود بـ 250 مليون دولار وأصبحت الآن لا تتجاوز 50 مليون دولار وهذا يعرقل عملية الإستثمار. هناك قوانين وقرارات أيضا تقف حائلا أمام عملية الإستثمار وهناك حلقات في الدولة العراقية لا تريد للعملية الإستثمارية أن تنجح بالرغم من الجهود الكبيرة التي يبذلها دولة رئيس الوزراء في هذا المجال".

كما أكد الفحل على الدور الكبير الذي تقوم به هيئات الإستثمار في المحافظات في تنشيط الحركة الإستثمارية في البلد.

يذكر أن هيئة الإستثمار في محافظة صلاح الدين كانت قد وقـّعت مؤخرا عدة عقود مع شركات عربية وأجنبية لإنشاء مشاريع إستثمارية عملاقة في المحافظة من أبرزها إنشاء مطار دولي بكلفة 125 مليون دولار.

التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG