Accessibility links

logo-print

مؤتمر اقتصادي ببغداد لتعزيز مساهمة الشركات العراقية في برامج الإعمار


نظمت شركة KBR الأميركية مؤتمرا اقتصاديا متخصصا ضمن سلسلة من المؤتمرات الهادفة لمساعدة الشركات العراقية على تطوير قدراتها وتفعيل مساهمتها في برامج الإعمار.

وتسعى شركة KBR الداعمة لوجستيا للجيش الأميركي في العراق، إلى فتح آفاق التعاون مع الشركات المحلية العراقية من خلال تطوير قدراتها على التعامل مع الشركات الإستثمارية العالمية لتنفيذ المشاريع الإعمارية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة داخل العراق.

وشارك في المؤتمر الذي عقد في العاصمة بغداد عدد من ممثلي الشركات العراقية.

وقال علي راضي مدير القسم التجاري لمجموعة شركات "الحنظل" الدولية في تصريح لمراسلة "راديو سوا" إن التنسيق الذي تقوده الشركة الأميركية جاء متأخرا، لكنه سيساعد على انحسار رقعة الفساد الإداري والمالي الذي شهدته مشاريع عدة، بحسب تعبيره.

من ناحية أخرى، شدد مصدق الكرمنجي رئيس مركز الإنماء والتطوير الإقتصادي، إحدى منظمات المجتمع المدني، على ضرورة تعامل شركة KBR الأميركية مع القطاع الخاص العراقي بشكل عام وعدم اقتصارها على مجموعة شركات محددة حتى لا يتم التشكيك في نواياها وطرح علامات استفهام حول دوافعها الحقيقية.

ووجه عدد من الشركات المحلية دعوة إلى الشركات العالمية أثناء المؤتمر لعقد مؤتمرات مماثلة في العراق لمد الجسور بينها وبين القطاع الخاص العراقي تمهيدا لعقد شراكات استثمارية في المستقبل.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG