Accessibility links

logo-print

ثبوت تعاطي لاعب التنس الفرنسي غاسكيه للكوكايين في دورة ميامي


أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية الصادرة السبت ثبوت تعاطي لاعب التنس ريتشاد غاسكيه لمادة الكوكايين المخدرة في الاختبار الذي خضع لها في دورة ميامي، التي انسحب منها قبل أن يبدأ مشواره فيها، بوجود 1.46 ميكروغرام في جسده.

وأصبحت مسيرة اللاعب على المحك قبل شهر من إتمامه العام الـ23 من عمره، وكان هذا الاختبار الأول للعينة، ومن حق غاسكيه إخضاعها لاختبار ثانٍ.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي للتنس إن الاتحاد يفتقر إلى "معلومات رسمية"، مضيفا أنه لا يمكن الإدلاء بتعليقات حول قضية قبل أن يجرى الفصل فيها بشكل نهائي.

ونقلت محطة آر إم سي الإذاعية الفرنسية مساء السبت تأكيد أحد مسؤولي الاتحاد الفرنسي للعبة أن نتيجة العينة إيجابية.

وعرف عن غاسكيه الذي وصل إلى المركز السابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين خلال يوليو/ تموز عام 2007، تمتعه بلياقة ذهنية متواضعة أدت إلى تفريطه في بطولات سهلة والإطاحة بآمال منتخب بلاده في بطولة كاس ديفيز.

وبعد أداء جيد للاعب في بطولتي أستراليا ودبي مطلع هذا الموسم، عاد واعتذر عن المشاركة في بطولات مونت كارلو وإشتوريل ومدريد بداعي الإصابة، كما اعتذر خلال عام 2008 عن المشاركة في بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان غاروس ) وباريس بيرسي أهم البطولات التي تستضيفها بلاده، وأخفق في نيسان/أبريل مع المنتخب الفرنسي في بطولة كأس ديفيز أمام الولايات المتحدة وكانت الإصابات دائما هي السبب، لاسيما في كتفه.

ومازال نادال الذي يكبر غاسكيه بـ15 يوما فقط يمتدح منافس الطفولة كلما أتيحت له الفرصة، رغم أن نادال فاز في 36 بطولة، بينها ستة ألقاب في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، مقابل خمسة فقط لغاسكيه.

وفاز نادال في المباريات الست التي جمعته بغاسكيه في البطولات الرسمية.

XS
SM
MD
LG