Accessibility links

البريطاني باتون يحرز المركز الأول في سباق جائزة اسبانيا الكبرى


حقق البريطاني غنسون باتون سائق فريق براون جي.بي مرسيدس فوزه الرابع هذا الموسم بفوزه بسباق جائزة اسباني الكبرى الذي أقيم الأحد على حلبة كاتالونيا في برشلونة ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1.

وأحرز باتون المركز الأول متفوقا على زميله البرازيلي روبنز باريكيلو والأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول -رينو.

ودعم باتون موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، حيث رفع رصيده إلى 41 نقطة حصدها من خمسة سباقات، يليه باريكيلو برصيد 27 نقطة والألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بول برصيد 23 نقطة.

ويتصدر فريق جي بي براون مرسيدس صدارة ترتيب الصانعين برصيد 68 نقطة بفارق 30 نقطة من أقرب مطارديه فريق ريد بول رينو.

وقطع باتون الذي انطلق من المركز الأول للمرة الثالثة هذا الموسم بعد جائزتي استراليا وماليزيا والسادسة في مسيرته، السباق المؤلف من 66 لفة والبالغة مسافته 307.104 كيلومترا في زمن قدره 1.37.19 ساعة بمعدل سرعة وسطي 189.337 كيلومترا في الساعة، متقدما على زميله باريكيللو بفارق 13.056 ثانية وويبر بفارق 13.924 ثانية.

وعزز باتون موقعه في صدارة الترتيب بفارق 14 نقطة عن اقرب مطارديه باريكيللو، وبفارق 18 نقطة عن سائق ريد بول-رينو الثاني الألماني سيباستيان فيتيل الذي عزز موقعه في المركز الثالث في الترتيب العام، اما زميله ويبر فصعد إلى المركز الرابع في الترتيب العام برصيد 15.5 نقطة.

وفرض سائقا براون جي بي مرسيدس باريكيللو وباتون سيطرتهما على السباق من البداية حتى النهاية وأكدا تفوق الفرق الصغرى في الموسم الجديد، بينما استمرت خيبة أمل الفرق الكبرى فيراري وماكلارين مرسيدس، حيث خسر كل منهما أحد سائقيه بسبب الانسحاب، فيما حقق سائق الأول البرازيلي فيليبي ماسا المركز السادس على غرار زميله الفنلندي كيمي رايكونن في سباق جائزة البحرين قبل أسبوعين، فيما ودع الفنلندي سباق اسبانيا من اللفة الـ18.

واكتفى البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس بطل العالم بالمركز السادس، وانسحب الفنلندي كيمي كوفالايين من اللفة الثامنة.

XS
SM
MD
LG