Accessibility links

حصيلة الوفيات من انفلونزا الخنازير تبلغ 53 حالة بينهم 48 بالمكسيك وثلاث بالولايات المتحدة


تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن انفلونزا الخنازير 50 وفاة مع أول حالة وفاة تعلن في كوستاريكا وحالة وفاة ثالثة في الولايات المتحدة حيث سجل عدد الإصابات ارتفاعا كبيرا أثار قلق السلطات المحلية.

وبحسب البلدان المعنية فإن الوباء تسبب بوفاة 53 شخصا في العالم بينهم 48 في المكسيك وثلاثة في الولايات المتحدة ووفاة شخص واحد في كل من كندا وكوستاريكا.

ورصدت النرويج أولى حالتين تسجلان فيها لدى شخصين عادا من المكسيك لتصبح البلد الثلاثين الذي يطاله فيروس AH1N1 المتحول والذي ليس هناك لقاح مضاد له حتى الآن.

حالة وفاة في كوستاريكا

وأعلنت وزيرة الصحة في كوستا ريكا ماريا لويسا افيلا وفاة رجل عمره 53 عاما السبت بعدما نقل الأسبوع الماضي إلى المستشفى في سان خوسيه وكان مصابا بداء السكري والتهاب رئوي مزمن.

وأخرى في الولايات المتحدة

وفي الولايات المتحدة أفيد عن وفاة رجل في الثلاثين من عمره يعاني مشكلات مزمنة في القلب، في ثالث وفاة على علاقة بانفلونزا الخنازير. وهذه أول حالة وفاة في ولاية تكساس المحاذية للمكسيك مركز الفيروس.

وبحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية أضحت الولايات المتحدة تضم أكثر من نصف حالات الإصابة بانفلونزا الخنازير في العالم 2254 من إجمالي 4379 حالة بينما بلغ عدد المصابين في المكسيك 1626 إصابة.

وهناك 104 أشخاص في المستشفيات في الولايات المتحدة، غير أن السلطات أشارت إلى أن هؤلاء المرضى يعانون من أمراض أخرى ما يبرر تشديد المراقبة الصحية عليهم.
XS
SM
MD
LG