Accessibility links

logo-print

عطا يؤكد وجود تدخل إقليمي بالشأن العراقي لعرقلة الأوضاع الأمنية


كشف المتحدث الرسمي باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا عن اتخاذ إجراءات مشددة للحد من التدخل الإقليمي في الشأن العراقي، رافضا تسمية تلك الدول، لأن الأمر خارج تخصصه، على حد قوله.

وأوضح قائلا: "تحاول الجهات المعادية عرقلة استقرار الأوضاع الأمنية في العراق، ومقابل ذلك سنتخذ مستقبلا إجراءات لتثبيت الأمن والنهوض به، ولا يمكن تسمية الدول، لأن الأمر خارج تخصصنا".

وأكد النائب عن جبهة التوافق العراقية عبد الكريم السامرائي تقديم مقترحات لبعثة الأمم المتحدة في العراق، تدعو المنظمة الأممية للضغط على دول الجوار،لإنهاء تدخلها في الشأن العراقي:

"قدمنا مقترحات لبعثة الأمم المتحدة في العراق حول الدور الذي يمكن أن تؤديه المنظمة الأممية مع دول الجوار لضمان استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة".

وأشار النائب المستقل وائل عبد اللطيف إلى اتساع النفوذ الإقليمي في الساحة العراقية، قائلا: "التدخل يبدأ بإيران، وتركيا التي تدعم فصيلا أو قومية دون غيرها من القوميات الأخرى، وكذلك سوريا، والأردن وتصريحات ملكها بخصوص مخاوفه من الهلال الشيعي، فضلا عن السعودية، والكويت، والإمارات، واليمن، وليبيا ورئيسها القذافي".

هذا وأكدت مصادر رسمية التدخل الإقليمي في الشأن العراقي، عبر صدور بيانات، تفيد باعتقال عناصر مجاميع مسلحة مرتبطة بإيران، وقياديين من تنظيم القاعدة، يحملون جنسيات عربية.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG