Accessibility links

وزارة الشباب والرياضة بصدد تأسيس "برلمان الشباب العراقي"


دعت مديرية الشباب والرياضة في محافظة ميسان الشباب من كلا الجنسين من عمر 15- 29 عاما للتوجه إلى منتديات الشباب المنتشرة في المحافظة للتنافس ضمن مشروع برلمان الشباب العراقي.

وفي ذلك قال مسؤول الدعم الفني والتقني للمشروع في ميسان احمد مجيد في حديث مع مراسل "راديو سوا" في المحافظة: " دعوة لكل شبابنا وشاباتنا في محافظة ميسان المشمولين من عمر 15- 29 يتوجهون إلى منتديات ومقرات الشباب في المحافظة ويتنافسون على عضوية برلمان الشباب والذي سيتكون من 14 عضوا في ميسان، وسوف يلتقون بنظرائهم في باقي المحافظات ليكون العدد النهائي لبرلمان الشباب 275 عضوا على مستوى العراق، وعلى الشباب اصطحاب المستمسكات الشخصية عند التنافس".

ولاقى مشروع تأسيس برلمان الشباب ترحيبا من قبل الشباب في المحافظة، إذا قالت إحدى الشابات:

"في البداية كان لدينا تردد في المشاركة لكن نحن الآن مستعدون للمشاركة وسوف نشجع الشابات على المشاركة معنا"، ويقول شاب آخر: " برلمان الشباب هو فكرة حضارية في أن يأخذ الشباب دوره. تعرض الشباب في زمن النظام البائد للتهميش"، وتضيف شابة أخرى: "من سيتبوأ هذا المشروع سيساهم في تسليط الضوء على أفكار الشباب والشابات".

ويهدف تأسيس هذا لمشروع إلى تأهيل الشباب على الممارسة الديموقراطية وفتح قنوات الحوار وتقليل الهوة بين الشباب والقيادات، فضلا عن تعميق قيم المشاركة والانخراط في قضايا المجتمع.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG