Accessibility links

البابا بنيدكت السادس عشر يصل إسرائيل ويدعو إلى حل قائم على الدولتين


دعا البابا بنيدكت السادس عشر اليوم الاثنين إلى تحقيق السلام في الأراضي المقدسة والعالم أجمع كما طالب الأطراف المتحاربة في الشرق الأوسط بالسعي خلف كل سبيل متاح لتحقيق حل عادل للمشكلات القائمة في المنطقة.

وأكد البابا في كلمة له لدى وصوله إلى إسرائيل قادما من الأردن على ضرورة تمكين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي من العيش في سلام في وطن خاص بهم ضمن حدود أمنة ومعترف بها دوليا.

وقال "لقد أتيت مثل الكثيرين من قبلي كي أصلي في الأماكن المقدسة، ولتكون صلاتي بصفة خاصة من أجل السلام في الأرض المقدسة وفي العالم أجمع".

وخاطب البابا اليهود مؤكدا نبذه لمعاداة السامية كما شدد على أن البشرية ينبغي أن تبذل كل جهد ممكن لتجنب جريمة على المستوى الذي حدث خلال الهولوكست.

وقال البابا الذي يحمل الجنسية الألمانية وتعرض لانتقادات سابقة من اليهود إنه سيقوم بتكريم ستة ملايين يهودي ماتوا في الهولوكست كما سيحارب معاداة السامية حول العالم.

وقد وصل البابا بنيدكت السادس عشر إلى إسرائيل على متن طائرة خاصة تابعة للملكية الأردنية بعد اختتام زيارته إلى الأردن التي استهل بها جولته الحالية التي سيقوم خلالها بزيارة الأماكن المقدسة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وكان الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في استقبال البابا لدى وصوله إلى مطار بن غوريون في تل أبيب وذلك في أول زيارة له إلى إسرائيل منذ توليه كرسي البابوية قبل أربعة أعوام.

XS
SM
MD
LG